المرهون يغادر إلى الرياض للمشاركة في اجتماع وزراء الخدمة المدنية بـ"دول الخليج"

مسقط - الرُّؤية

غَادَر مَعَالي الشيخ خالد بن عُمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية البلاد، أمس، مُتوجِّها إلى المملكة العربية السعودية؛ للمشاركة في الاجتماع الخامس عشر لأصحاب المعالي والسعادة وزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية والتنمية الإدارية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمزمع عقده بالرياض اليوم الخميس.

وسيتمُّ خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات؛ من ضمنها: المقترح المقدم من وزارة الخدمة المدنية بشأن تكريم الكفاءات الادارية بدول المجلس، وتفعيل مبدأ نقل وإعارة الخبرات العاملة بين دول مجلس التعاون بما يكفل الاستفادة الحقيقية من التجارب والأنظمة الإدارية الناجحة في دول المجلس. كما سيناقش الاجتماع مقترحَ الأمانة العامة لدول المجلس بشان أهداف التنمية المستدامة 2030، والتحديات التي تواجه أجهزة الخدمة المدنية بدول المجلس والجهود المبذولة للتصدي لها. وسيتمُّ خلال الاجتماع بحث جهود الدول الأعضاء في متابعة وتنفيذ قرارات المجلس الأعلى المرتبطة بمجال الخدمة المدنية والموارد البشرية، إضافة إلى عدد من المواضيع الأخرى المدرجة على جدول الأعمال.

وكان في وَدَاع مَعَاليه والوفد المرافق لها كلٌّ من: سعادة الدكتور حماد بن حمد الغافري مستشار الوزارة، وسعادة عيد بن محمد الثقفي سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة المعتمد لدى السلطنة، وعدد من مسؤولي وزارة الخدمة المدنية. ويُرافق مَعَاليه السيِّد زكي بن هلال البوسعيدي الرئيس التنفيذي لمعهد الإدارة العامة، وعدد من مسؤولي وزارة الخدمة المدنية.

تعليق عبر الفيس بوك