السلطنة تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة.. الأربعاء المقبل

 

 

مسقط - أحمد الجرداني

تحتفلُ السلطنة -مُمثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية- مساء يوم الأربعاء المقبل، بذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وستقيم الوزارة حفلاً دينيًّا بهذه المناسبة الخالدة، تحت رعاية سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب المفتي العام للسلطنة، وسوف يُقام الحفل على مسرح كلية العلوم الشرعية بالخوير بعد صلاة المغرب. وسيتضمن الحفل كلمة للوزارة يُلقيها الشيخ سلطان بن سعيد الهنائي خبير الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية؛ حيث سيتحدَّث فيها عن معاني الدروس والعبر والمواقف الجلية في هذه المناسبة العظيمة وتذكير العالم الإسلامي بها. ويتخلَّل الحفل إلقاء قصائد وأناشيد وعروض مرئية تعبر عن معنى هذه المناسبة  منها فيلم بعنوان "أخلاقيات محمدية"، وهو عبارة عن مشهد يحكي أخلاقيات الرسول -عليه الصلاة والسلام-وترجمتها في الواقع بمشاركة الشيخ سالم بن علي النعماني، وفيلم آخر بعنوان "في حب النبي"، ويشارك فيه مجموعة من الأطفال، كما سيتم تقديم عدد من الفقرات الأخرى.

ويأتي هذا الاحتفال ضمن الفعاليات التي تشارك بها الوزارة العالم الإسلامي؛ لما لهذه المناسبة من أثر عميق في قلوب المسلمين من حيث الدروس والعظات التي تستدعي الوقوف والتأمل والاعتبار بها وأخذ الزاد الروحي والمعنوي وسط ما تعاني به الأمة من أحداث وتغيرات وفرقة.

تعليق عبر الفيس بوك