الأحد, 18 نوفمبر 2018

"ريادة" و"تنمية نفط عمان" تنظمان دورة تدريبية حول المحاسبة لغير الماليين

الأربعاء 21 سبتمبر 2016 09:06 م بتوقيت مسقط

"ريادة" و"تنمية نفط عمان" تنظمان دورة تدريبية حول المحاسبة لغير الماليين

 

مسقط - الرؤية

اختتمت أمس الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" وبالتعاون مع شركة نفط عمان الدورة التدريبية حول "المالية والمحاسبة لغير الماليين"، والتي أقيمت خلال الفترة من 18-21 سبتمبر الجاري، في قاعة التدريب بمبنى ريادة بمنطقة غلا.

وهدفت الورشة التدريبية الى تدريب أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على فهم وإدارة الشؤون المالية لمؤسساتهم وإكساب أصحاب المؤسسات القدرة على قراءة وفهم القوائم المالية وأيضا تبادل الخبرات والمعلومات بين رواد الاعمال حيث ناقشت الورشة عدد من المحاور وأهمها ريادة الأعمال تمثل خارطة طريق نحو النجاح، المفاهيم المحاسبية الأساسية في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، العناصر الأساسية في القوائم المالية، أسس تحليل التكاليف ومراقبتها وطرق تخفيضها، وظيفتي التخطيط والرقابة للمعلومات المحاسبية، أهمية تحليل القوائم المالية والتخطيط الإستراتيجي للتسويق.

كما تم تنظيم دورة تدريبة حول المبيعات والتسويق وخدمة الزبائن بتنظيم من ريادة وبالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان. وهدفت الدورى الى تدريب رواد الأعمال على طرق وأساليب وسائل متقدمة لتحسين زيادة المبيعات وأيضا مساعدتهم على وضع خطط تسويقية واقعية.

يشار إلى أنّه بإمكان أي رائد عمل التسجيل للورش المطروحة حاليا عبر الموقع الإلكتروني للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة https//riyada.om.