قارب الطيران العماني يسعى للحفاظ على "النقاط الخمسة" بـ"إكستريم البرتغال"

 

 

مسقط - الرُّؤية

وصل قارب الطيران العُماني، هذا الأسبوع، إلى المياه البرتغالية استعدادًا لانطلاق الجولة السادسة من سلسلة الإكستريم الشراعية التي تستضيفها جزر ماديرا، لأول مرة في تاريخ السلسلة، ويطمح الفريق خلال هذه الجولة إلى رفع مستواه الهجومي للدفاع عن النقاط الخمس التي يتصدر بها الترتيب العام للسلسلة، والسعي إلى توسيع الفارق خلال الجولات الثلاث المتبقية من سباقات العام 2016م.

وقال الربان مورجان لارسون إنَّ حصولهم على المركز الثاني في الجولة الماضية في سانت بطرسبرج في روسيا دق ناقوس الخطر، معلنًا أن بقاءهم في الصدارة أو توسيع فارق النقاط سيكون مرهونًا بمقدار عمل الفريق على تعزيز أداءه ورفع عزيمته. وأضاف لارسون: "تجاوزنا نصف الطريق الآن من السلسلة، ومع أننا لا نزال في صدارة الترتيب العام بفارق خمس نقاط، لا يزال الوقت مبكرًا للاحتفال والاسترخاء، يجب أن نحافظ على هدفنا الذي وضعناه منذ بداية السلسة وهو الفوز بالسلسلة حتى الجولة الأخيرة في مدينة سيدني الأسترالية، وعلينا من أجل ذلك أن نبحر بعزيمة أقوى وجهد مضاعف لتجنب تآكل نقاطنا أمام المنافسين".

ويحتل فريق ألينجي السويسري حاليًا المركز الثاني في الترتيب العام، وهو الفريق الذي كان الربان مورجان لارسون يقوده في العامين الفائتين قبل انتقاله للإبحار مع فريق الطيران العماني هذا العام. ولم يكن فوز فريق ألينجي في الجولة الماضية مفاجئًا، فهم فريق معروف بقوته ومنافسته الشديدة، واستطاعوا تضييق الخناق على فريق الطيران العماني، وأصبح الضغط أشد وطأة على الفريق العماني وعلى لارسون الذي ينوي توظيف خبرته السابقة مع الفريق السويسري لضمان إبقائهم وراء الفريق العُماني فيما تبقى من سباق السلسلة، وأضاف لارسون: "عندما تبحر ضد رفاقك السابقين، تشعر بأن عليك أن تثبت لهم أنك قادر على هزيمتهم".

تعليق عبر الفيس بوك