تحقيق حكومي يدين تقصير "كهرباء المناطق الريفية"

 

مسقط - الرُّؤية

أدان تقريرٌ صادرٌ عن هيئة تنظيم الكهرباء ما وصفه بـ"تقصير" شركة كهرباء المناطق الريفية، فيما يتعلق بمسؤولية الشركة عن انقطاعات مُتكررة للكهرباء في شبكة منطقة سيح الخيرات بولاية ثمريت في محافظة ظفار.

وقالتْ الهيئة- في بيان أمس- إنها أجرتْ تحقيقاً شاملاً حول أسباب الانقطاعات في المنطقة التي تشغلها شركة كهرباء المناطق الريفية، مشيرة إلى أنّ التحقيق خلص إلى أنّ التقصير في معالجة المشكلات التقنية بالطريقة المُناسبة وفي الوقت المُناسب، كان السبب المباشر في انقطاع التزويد بالكهرباء عن المشتركين بشكل مُتكرر منذ أبريل 2015 إلى مارس 2016، وكذلك نتيجة عدم التعامل الصحيح مع المشكلات التي كان أغلبها متعلقًا بشبكة توزيع الكهرباء، وأنها ليست ناتجة عن نقص التوليد. وكشفت الهيئة النقاب عن تقرير مُفصَّل حول حوادث انقطاع الكهرباء المُتكررة في شبكة شركة كهرباء المناطق الريفية التي تعرضت لها منطقة سيح الخيرات. وكانت الهيئة قد تلقت في وقت سابق خلال هذا العام عدداً من شكاوى المشتركين من ظاهرة تكرار انقطاع الكهرباء في سيح الخيرات. وشكا المشتركون من سلسلة الانقطاعات المتكررة والطويلة التي بدأت منذ عدة أشهر ووصلت في بعض الأيام إلى ما يزيد على 10 ساعات في اليوم الواحد.

وقال قيس بن سعود الزكواني المدير التنفيذي للهيئة: إنَّ الهيئة ستُراقب التزام الشركة بتنفيذ توصيات التَّقرير، لضمان عدم تكرار الأمر.

تعليق عبر الفيس بوك