أمسية علمية للطلاب العمانيين بمقاطعة جنوب أستراليا

 

 

 مسقط – الرؤية

أقامت جمعية الطلبة العمانيين بمقاطعة جنوب أستراليا مؤخرًا أمسية علمية للطلبة العُمانيين الدارسين بالجنوب الأسترالي لإعطائهم نبذة عن ماهية التخصصات المتوفرة في جامعات المقاطعة، وإثراء معارفهم العلمية من خلال الاحتكاك بزملاء لهم من تخصصات مختلفة. 

 وبدأت الأمسية بمُشاركة للطالبة هيفاء السعدية -تخصص ماجستير عناية حرجة بجامعة أديليد- وقدمت مجموعة من الإرشادات والنصائح للطلبة الدارسين في مرحلة البكالوريوس تخدم المرحلة التي يدرسون بها، وذلك من واقع تجربتها الأكاديمية كطالبة ماجستير وخبرتها في العمل الوظيفي الممتد لعشر سنوات. 

وقدم الطالبان عبد الملك الصوافي ومصعب الراشدي محاضرة بعنوان تمدد الوقت. تلتها محاضرة حول التطبيق الذكي "بوكيمون" من تقديم الطالبتين نوف الحجرية وبهية البلوشية. وقدّم زيد الراشدي وسيف الهنائي وعبد الله السريحي طلبة هندسة بترول بالكلية الأسترالية للبترول محاضرة حول هندسة البترول.

وتخلل الأمسية عرض فيديو قصير حول الحياة اليومية للطلبة العمانيين الدارسين في الجنوب الأسترالي، ومُسابقات ثقافية وترفيهية، وأضفت جوا من البهجة والحماس والمنافسة بين الفرق المشاركة والحضور. في ختام الأمسية تمّ تكريم الفرق الفائزة، وأعضاء اللجنة المنظمة.

وقالت هيفاء السعدية طالبة ماجستير عناية حرجة وإحدى المتحدثات في الأمسية إنّ الأمسية كانت فرصة لقضاء وقت ممتع ومفيد بعيدًا عن ضغط وروتين الدراسة اليومي، جمعت بين المعلومة المفيدة، والترفيه. من خلال مشاركتي بهذه الأمسية اكتسبت معلومات جديدة في مجالات بعيدة عن تخصصي الدراسي كهندسة البترول وتمدد الوقت. كما كان مشوقًا بالنسبة لي طرح موضوع معاصرة وحديث الساعة وهو تطبيق لعبة البوكيمون.

 وأضافت نوف الحجرية طالبة جيولوجيا بجامعة أديليد أنّ الأمسية كانت بمثابة محفز داخلي للبحث والاطلاع على مجالات ومواضيع متنوعة. وقال محمد البحري، طالب هندسة بترول: كانت الأمسية بادرة طيبة من الجمعية ونتمنى تكرار هكذا فعاليات، لما لها من دور بارز في تشجيع الطلبة على الاهتمام بتنمية معارفهم في مُختلف المجالات وليس في مجال تخصصاتهم الأكاديمية فقط. 

تعليق عبر الفيس بوك