الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

انطلاق البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين بالكلية الدولية للهندسة والإدارة

الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 07:35 م بتوقيت مسقط

انطلاق البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين بالكلية الدولية للهندسة والإدارة

 

 

مسقط - الرُّؤية

انطلقَ بالكلية الدولية للهندسة والإدارة الأسبوع التعريفي للطلاب المستجدين للعام الأكاديمي 2016-2017، وتضمَّن البرنامج كلمة ترحبية لعميد الكلية الدكتور علي بن محمد اللواتي؛ رحب فيها بالطلاب، وبارك لهم النقلة النوعية في مسيرتهم التعليمية وهي الانتقال من الحياة المدرسية إلى الحياة الجامعية.

وقام أحمد بن محمد الشامسي مدير الصحة والسلامة بالكلية، بتعريف الطلاب بإجراءات الصحة والسلامة المتبعة في الكلية وطرق الوقاية السليمة. ومن ثمَّ قدم علي التوبي مدير الصحة والسلامة بالكلية شرحا مفصلا لما تقدمه الدائرة من خدمات طلابية وكذلك الأنشطة والإرشاد التوجيهي والنفسي...وغيرها من الخدمات. وقام نائب مدير القبول والتسجيل بتقديم شرح تفصيلي عن نظام القبول وإجراءات التسجيل بالكلية والنظام المتبع مع الطلاب المبتعثين عن طريق وزارة التعليم العالي. وتضمن البرنامج التعريفي ورشة تدريبية عن كيفية التكيف مع الحياة الجامعية قدمها الخبير في هذا الجانب محمد بن حمد البراشدي.

حَضَر البرنامج الطلاب القدامى بالكلية من أجل مساعدة الطلاب المستجدين بالكلية وتقديم شرح عن التخصصات والبرامج وغيرها من التسهيلات التى يحصل عليها الطالب خلال فترة دراسته بالكلية.

يُشار إلى أن الكلية الدولية للهندسة والإدارة أنشئت في العام 1995، وتعد أقدم كلية متخصصة من نوعها في دول الخليج العربية والشرق الأوسط. واستقطبت طلبة وطالبات من أكثر من 26 جنسية وذلك لما تقدمه من برامج تعليم عالي ودورات تدريبية مهنية معترف بها على نطاق العالم وهي بذلك تتيح لطلابها تجارب دراسية لا تضاهى مستخدمة أحدث أساليب التعلم وأكثر أدوات التدريب تطوراً. وترتبط الكلية بجامعة سنترال لانكاشير البريطانية (UClan) إحدى أعرق الجامعات البريطانية مصنفة في عام 2010 ضمن التصنيف العالمي لأفضل الجامعات الرائدة، تقوم الجامعة بالدعم المستمر للكلية من خلال الزيارات وتقديم أفضل ما لديها في مجالات التدريس والتعلم والبحوث بالإضافة إلى إعارة أعضاء هيئة التدريس.

وتمنح الكلية درجات الدبلوم والدبلوم المتقدم والبكالوريوس بمرتبة شرف في تخصصات فريدة ونادرة ولها طلب متزايد في سوق العمل وتفتح لكم فرص كبيرة للحصول على وظائف مميزة وهذه التخصصات؛ هي: هندسة حفر آبار النفط، وهندسة السلامة من الحرائق، وإدارة السلامة من الحرائق، وإدارة الصحة والسلامة والبيئة، وإدارة المنشآت.