"أواصر" تقود السلطنة نحو معدلات أعلى بسرعة الاتصال بالإنترنت

 

 

مسقط - الرُّؤية

تزامناً مع الإطلاق الرسمي لشركة أواصر، في الربع الأول من العام الجاري، أشارت بعض الدراسات والتقارير الإقليمية والدولية إلى أن متوسط سرعة الاتصال بالإنترنت في سلطنة عمان يقل عن المتوسط العالمي، ويأتي في المرتبة الأخيرة بين دول مجلس التعاون الخليجي، ولكن يبدو أن أواصر، اللاعب الجديد في قطاع الاتصالات في عُمان، على وشك أن يحدث طفرة نوعية تضع السلطنة في مكانة متقدمة قريباً.

وجاءتْ أحدث التقارير التي صدرت مؤخراً من شركة اكاماي (Akamai)، الشركة العالمية المختصة في إحصائيات معدلات سرعة الإنترنت، لتظهر أن متوسط سرعة الاتصال بالإنترنت في سلطنة عمان هو 3.1 ميجا بايت في الثانية فقط، بينما يبلغ المتوسط العالمي لسرعة الاتصال 5.6 ميجا بايت في الثانية.

ويأتي مصدر التفاؤل بتعزيز مكانة السلطنة إقليمياً ودولياً في مجال سرعة الاتصال بالإنترنت مستنداً إلى إطلاق شركة أواصر، لخدمات إنترنت الألياف البصرية والنطاق العريض فائق السرعة، والتي من شأنها تمكين السلطنة من تحقيق معدلات أعلى لسرعة الاتصال بالإنترنت، فيكفى الإشارة إلى أن باقات الألياف البصرية السريعة التي تطرحها أواصر تبدأ بسرعات اتصال 20 ميجا بايت في الثانية، وهو ما يعزز النظرة المستقبلية الإيجابية لدى خبراء هذا القطاع.

وأكد عصام الإسماعيلي رئيس قسم التسويق بشركة أواصر، الربط الوثيق بين سرعة الاتصال بالإنترنت في إي دولة وتحقيق معدلات مرتفعة من النمو الاقتصادي. وأشار إلى أن وجود شركة أواصر، كأول موفر لخدمة الإنترنت فائق السرعة في السلطنة، وماتبذله من جهود متواصلة لتوسيع نطاق خدماتها وتغطية كافة أرجاء السلطنة وبتكلفة تنافسية، سيساعد في فتح المجال لكافة أفراد المجتمع من أفراد وشركات للاستفادة من خدمات النطاق العريض ومزايا الإنترنت فائق السرعة مما يساهم في تحقيق معلات نمو أكبر في قطاع الأعمال وبالتالي تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة المنشودة.

تعليق عبر الفيس بوك