"مؤسسة الزبير" توفر فرصا تدريبية لطلاب الكلية الدولية للهندسة والإدارة

 

مسقط - الرؤية

أطلقت مؤسسة الزبير بالتعاون مع الكلية الدولية للهندسة والإدارة، مؤخرًا، فرصا تدريبية في مجال الصحة والسلامة البيئية، لطلبة تخصصي إدارة هندسة الإطفاء والسلامة وإدارة الصحة والسلامة بالكلية.

وتهدف هذه المبادرة إلى حصول الطلبة على فرص تدريبية في إحدى شركات مؤسسة الزبير من أجل الالتحاق بالعمل مستقبلا. وحضر حفل الانطلاق عدد من أعضاء الهيئة التدريسية ومسؤولي الموارد البشرية بمجموعة الزبير. وتأتي هذا المبادرة- التي دشنت حديثا- ضمن مبادرات مؤسسة الزبير الهادفة إلى تعزيز التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية في السلطنة بهدف تنمية مخرجات الكليات، وبما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات المرحلة المقبلة من التوظيف. مع العلم بأنّ الطلبة تمَّ توزيعهم على عدد من شركات الزبير وذلك من أجل تطبيق ما استفادوه منه خلال الدورة. وتهدف الفرص التدريبية- التي نظمها قسم الموارد البشرية بمؤسسة الزبير واستمرت لمدة ثلاثة أسابيع- إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات العملية اللازمة في مجال الصحة والسلامة البيئة ليتمكنوا من الانخراط في بيئة العمل، إضافة الى إتاحة الفرصة للمتدربين الجدد للحصول على فرص تدريبية داخل مجموعة الزبير، وذلك من أجل توفير بيئة تفاعلية مناسبة لهم لاكتساب المهارات اللازمة التي من الممكن أن تساعدهم مستقبلا. علما بأنّ التقييم الأسبوعي للطلبة يتم من قبل مشرفين يتمتعون بخبرة واسعة في مجال الصحة والسلامة المهنية.

وقال وليد اليعربي رئيس قسم الموارد البشرية بمؤسسة الزبير إن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز الشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية وبما يعود بالنفع مستقبلاً على الطلبة، كما تهدف إلى تأهيل الشباب بالأمور المعرفية والتطبيقية من أجل انخراطهم مستقبلا في العمل. وأشار اليعربي إلى أن الفرص التدريبية تهدف إلى تزويد الطلبة خريجي إدارة هندسة الإطفاء والسلامة وإدارة الصحة والسلامة بالخبرة العملية في مجال الصحة والسلامة البيئة، موضحاً أن الطلاب يتم تدريبهم في الوقت الحالي في عدد من شركات مجموعة الزبير. وأضاف أنّ مؤسسة الزبير تؤمن بأن التدريب بعد التعليم مهم في هذه المرحلة بالنسبة للطلبة، كما أنها سوف تضيف الى خبرة الطالب. وقال بأن هذه الدورة سوف تؤهل الطلبة للحصول على الوظيفة في المستقبل.

من جهته، عبر أحد الطلبة الخريجين عن سعادته بحصوله على هذه الفرصة، قائلاً إن هذه الفرصة التدريبية في مجال الصحة والسلامة البيئية والتي نفذتها مؤسسة الزبير وبالتعاون مع الكلية الدولية للهندسة والإدارة سوف تعزز من فرص حصوله على الوظيفة في المستقبل، كما أنها جزء لا يتجزأ من التخصص الذي يدرسه.

تعليق عبر الفيس بوك