30 محاميا عمانيا يشاركون في ندوة قانونية عن أخلاق المهنة بالمغرب

مسقط - الرُّؤية

افتُتحتْ بالعاصمة المغربية الرباط فعاليات ندوة قانونية بعنوان "أخلاقيات مهنة المحاماة"، ضمن الرحلة القانونية لجمعية المحامين العمانية، بالتعاون مع هيئة المحامين بالرباط، والتي يُشارك فيها 30 محاميا من مختلف درجات التقاضي بالسلطنة، وتستمر لمدة أسبوع.

وألقى سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى رئيس جمعية المحامين العمانية، كلمة؛ تحدَّث خلالها عن أهمية الزيارة التي تهدف إلى إكساب المشاركين مختلف المعارف والمهارات القانونية من خلال زيارة مختلف المحاكم بالمملكة المغربية والنيابة العامة وهيئة المحامين بالرباط. وأكد سعادته أن لهذه الزيارة أهمية كبيرة نظرا لعراقة الجامعات والكليات التي تدرس القانون في المللكة المغربية.

وتحدث نقيب المحامين بالمملكة المغربية مشيرا إلى أهمية تبادل مثل هذه الزيارات للتعرف عن قرب على الجوانب القانونية التي تضطلع بها كلٌّ من الجمعية وهيئة المحامين بالمغرب وإشراك المحامين والقانونيين بمختلف المحافل التي تقام على المستوى العربي والإقليمي والدولي.. مشيدا بالدور العماني في الارتقاء بمهنة المحاماة في السلطنة من خلال التشريعات والقوانين المنظمة.

وتواصلتْ فعاليات الندوة باستعراض أوراق العمل المقدمة التي عنيت بالارتقاء بأخلاقيات مهنة المحاماة، وشملت مُوجزا عن تاريخ مهنة المحاماة بالمملكة المغربية وعلاقة المحامي بمرفق القضاء، إلى جانب عدة أوراق عمل عن القانون المنظم للمهنة بالمملكة المغربية، إلى جانب قراءة في الميثاق الأخلاقي لممارسة مهنة المحاماة. وتقام على هامش الرحلة القانونية أمسية قانونية تحت رعاية سعادة سفير السلطنة بالمملكة المغربية إضافة إلى زيارة عدد من المرافق القضائية والقانونية بالرباط والدار البيضاء.

تعليق عبر الفيس بوك