"إثراء" تطلق أولى الأمسيات الاقتصادية بمناقشة آليات تطوير القطاع السياحي

 

مسقط - الرؤية

تنظم الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" مساء اليوم الإثنين بالمقر الرئيسي لبنك مسقط أمسيتها الاقتصادية الأولى، والتي تناقش سُبل تعزيز السياحة المحلية، وإثراء تجربة السائح في عُمان، وذلك في إطار سعي إثراء لتعزيز القطاعات الاقتصادية غير النفطية.

وتضم الأمسية عددًا من ممثلي القطاع السياحي؛ حيث تأتي بدعمٍ من شركة بي.بي عُمان، وبنك مسقط، ورعاية إعلامية من جريدة الرؤية وإذاعة الوصال وإذاعة ميرج وجريدة تايمز أوف عمان.

وحول أهمية تعزيز السياحة المحليّة في السلطنة، قال طالب بن سيف المخمري مدير عام التسويق والإعلام بالانتداب في إثراء: "بدءًا من التنوع الجغرافي المميز للسلطنة، مرورًا بالمواقع الأثرية والتاريخيّة العريقة، وانتهاءً بكرم الضيافة ومتعة الإقامة التي تتميّز بها البلد، فإن هناك فرصٌ كبيرة لإثراء السياحة المحليّة بطابعها الثقافي والحضاري هنا في سلطنة عُمان، فالسائح اليوم يبحث عن تجربة فريدة ومُميزة، مثل تسلّق الجبال، أو خوض تجربة الإبحار، أو عبور الصحاري، أو الاسترخاء على الشواطئ، أو التعرف على عناصر البيئة المحليّة، وهذه بالفعل مُقومات يمتلكها هذا البلد".

وأضاف: "ستركّز هذه الأمسية نقاشها حول تطوير الأنشطة المحليّة التي تدعم السياحة في السلطنة، وهي بلا شك ستفتح المجال أمام المشاركين بمُختلف فئاتهم لإبداء أفكارهم ومناقشتها بحضور المختصين، وهي خطوة نأمل أن تسهم في إثراء هذا القطاع الاقتصادي الواعد بالكثير من المقترحات".

يشار إلى أنّ أمسية اليوم سيتمّ تنظيمها في المبنى الرئيسي لبنك مسقط بمرتفعات المطار، وذلك في الساعة السابعة والنصف مساءً، وسيُدير النقاش فيها د.وائل الحراصي، مستشار التكنولوجيا بشركة تنمية نفط عمان، وباستضافة كل من؛ عيسى بن سلطان الإسماعيلي، المدير التنفيذي لشركة عالم عُمان للسياحة، وخالد اليحمدي، مدير الاستثمار التنفيذي لشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار (أساس)، ومازن خوري، مدير الاستثمار والسياحة والثقافة بالصندوق العماني للاستثمار. وجراهام ليزلي، الرئيس التنفيذي لشركة السراج لإدارة خدمات الضيافة.

تعليق عبر الفيس بوك