"عمان للسيارات" يرفع راية التحدي بآخر جولات "بلانك بان الأوروبية"

 

 

 

برلين - عادل البلوشي وفاضل المزروعي

سيكون فريق عُمان لسباقات السيارات -بقيادة المتسابق الدولي أحمد الحارثي- أول المنطلقين في سباق الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة بلانك بان الأوروبية للتحدي، عقب إحراز الفريق للمركز الثالث ضمن الفئة "برو.إم"، بعد تسجيله لتوقيت بلغ 1 دقيقة و58 ثانية فاصل 564 جزءا من الألف من الثانية، في التأهيلات الرسمية للسباق التي أقيمت على حلبة نوربرجرينج الألمانية.

وكان فريق عُمان لسباقات السيارات قد أنهى التأهيلات الأولية التي استمرت لمدة ساعة ونصف الساعة في المركز السابع؛ حيث كان أول المنطلقين المتسابق جوني أدام، تبعه ديفون موديل، وأنهى التجارب المتسابق أحمد الحارثي.

وأظهر متسابقونا استعداداتهم الجيدة في التأهيلات الأولية، بهدف معرفة قدرات الفريق في المنافسة بالسباق، وبدأت التحضيرات من خلال التجارب والتأهيلات الاولية التي دخل فيها المتسابقون الثلاثة؛ حيث تدرب كل متسابق لمدة نصف ساعة، ووقف متسابقوا الفريق على كافة الأمور الفنية ومنها توقف السيارة للصيانة وتغيير الاطارات، والخطة المناسبة التي يتبعها الفريق في كيفية التغيير بأقل سرعة ممكنة.

هذا.. وتعد جولة نوربرجرينج هي المحطة الأخيرة لسلسلة سباقات بلانك بان الأوروبية لهذا الموسم، والتي يتطلع من خلالها فريق عمان لسباقات السيارات إلى بلوغ منصات التتويج وتكرار ما حققه في حلبة سلفرستون ببريطانيا في الجولة الثانية بعدما احتل الفريق المركز الثاني، فيما كان منافسا قويا في الجولات الأخرى.

وقال أحمد الحارثي: "تعد التجارب التأهيلية في غاية الأهمية لكل سائق مشارك في بطولات سباقات السيارات؛ بهدف معرفة قدرات الفريق في المنافسة في تلك البطولات، وقد بذلنا جهودا كبيرا في هذا الشأن عبر اهتمام الفريق في تعديل السيارة وتجهيزها بالشكل المناسب للسباق والتأهيلات، كما أننا أدينا كافة التجارب الحرة بشكل جيد، وهنا أود أن أشيد بالعمل الجبار الذي قام به الفريق الفني موتوربيس"، وأضاف الحارثي:" عندما ننظر الى نتائج التأهيلات سنجد على أن التوقيتات المسجلة تشير الى أنها متقاربة، حيث أن الفارق ضيئل جدا بين المتسابقين مما يشير الى سباق قوي وصعب".

ويُذكر أنه ونظرا لسوء الأحوال الجوية، ومرور كتل من السحب والضباب الكثيف على أرضية الحلبة، فقد تم تأجيل دخول المتسابقين لإجراء التأهيلات الرسمية لأكثر من نصف ساعة وتم اختصار مدة التأهيلات من 45 دقيقة بواقع 15 دقيقة لكل متسابق الى ربع ساعة لمتسابق واحد فقط والتي حقق من خلالها المتسابق جوني ادام ركز الصدارة في فئة البرو أو.إم.

تعليق عبر الفيس بوك