الحسني يستعرض التعاون الإعلامي مع الصين .. ويطلع على العمل في "شينخوا" وتلفزيون بكين

 

بكين- العمانية

عقد معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام جلسة مباحثات مع نظيره الصيني معالي جيانغ جيان بمكتب الإعلام لمجلس الوزراء الصيني.

وتمّ خلال الجلسة بحث مجالات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها؛ حيث اتفق الطرفان على العمل في تبادل الزيارات للإعلاميين بين الدولتين والاستفادة من تجربتهما الإعلامية. والتقى الوفد العُماني كبار مسؤولي وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، وشمل اللقاء أوجه التعاون وسبل تطويره مستقبلاً، كما تمَّ استعراض العلاقات العمانية الصينية في الجوانب الإعلامية. واطلّع معاليه والوفد المرافق على محتويات المعرض الخاص بمراحل تطوّر العمل بالوكالة وأرشيف أهم الصور الصحفية. وزار الوفد محطة تلفزيون الصين المركزية؛ حيث تعرّف على القنوات التلفزيونية العاملة بالمحطة ومنها الناطقة باللغة العربية، وتحدّث مسؤولو المحطة عن رغبتهم في تعزيز التواصل بين الإعلام العماني والصيني. وفي إطار الزيارة التقى الوفد العماني نخبة من الشخصيات الرسمية الصينية والمثقفين والإعلاميين والأكاديميين؛ حيث جرى التعريف بالسلطنة وكذلك الاهتمام بالحراك الثقافي العريق في الصين. وشاهد الوفد العُماني خلال زيارته لشبكة الصين ومجلة الصين اليوم مختلف الخدمات والأعمال الإعلامية التي تقدمها الشبكة على المستويين المحلي والدولي، وتعرّف على مراحل النشر الإلكتروني وتوظيف التكنولوجيا في العمل الإعلامي.

وفي مقر الجمعية الصينية للمصورين، استعرض مَعالي وزير الإعلام مشاركة المصورين العمانيين مع نظرائهم في الصين في المسابقات الدولية الصينية أو من خلال النشر في الصحف الصينية المتخصصة بالتصوير.

تعليق عبر الفيس بوك