الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

مذكرة تفاهم بين "ريادة" وصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتنظيم "إبداعات عمانية 4"

الأربعاء 07 سبتمبر 2016 10:15 م بتوقيت مسقط

مذكرة تفاهم بين "ريادة" وصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتنظيم "إبداعات عمانية 4"

 

 

مسقط - الرُّؤية

وقَّعتْ الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، مُذكرة تفاهم مع صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كشريك إستراتيجي في تنظيم معرض منتجات رواد الأعمال في نسخته الرابعة (إبداعات عمانية 4).

ووقعت ريادة هذه المذكرة بالنيابة عن اللجنة المنظمة للمعرض، والتي تتكون من خمس جهات رئيسية؛ هي: ريادة، والهيئة العامة للصناعات الحرفية، وصندوق الرفد، وغرفة تجارة وصناعة عُمان، ومركز عُمان الدولي للمعارض. ووقّع المذكرة من جانب ريادة خليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي للهيئة، ومن جانب صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الشيخ صلاح بن هلال المعولي نائب الرئيس التنفيذي. وبموجب هذه الاتفاقية، سينضم صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كشريك إستراتيجي مع اللجنة المنظمة للمعرض في التنظيم والإشراف على المعرض. وستحمل النسخة الرابعة لهذه المعرض الذي ينطلق في الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر المقبل بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، عنوان "استدامة"، وتتركز على ثلاثة محاور رئيسية؛ والمتمثلة في تفعيل فرص الدعم والشراكات (العقود والمناقصات والمشتريات)، وتطوير الموارد البشرية والمواهب ورأس المال المبادر.

ويستهدفُ معرض هذا العام 100 مؤسسة صغيرة ومتوسطة في خمسة قطاعات حيوية مختلفة تتمثل في قطاع الصناعات التحويلية بالمجالات المتخصصة فيه؛ وهي: المعدات الكهربائية، والكابلات، وتصنيع المجسَّمات والصناعات الحرفية...وغيرها من القطاعات.