"فورد" تتوقع نمو سوق الشاحنات في الشرق الأوسط 7% وبيع 22 ألف مركبة بحلول 2020

 

الرؤية- أحمد الجهوري

توقع مصطفى كانر سينانجولو مدير بلدان الشرق الأوسط، لدى شاحنات فورد، أن يشهد سوق الشرق الأوسط للشاحنات الثقيلة (16+ طنا) نموا بنسبة تقرب من 7 في المئة سنويا وتصل إلى 22000 مركبة بحلول عام 2020.

وأكد في حوار مع "الرؤية" أن الأبحاث الدولية تتماشى مع خططهم وحساباتهم، مشيرًا إلى توقعات بزيادة حصة فورد في السوق وخاصة في منطقة الشرق الأوسط، حيث ستكون شاحنات فورد واحدة من أعلى 3 علامات للمركبات التجارية الثقيلة في المنطقة. وتحدث سينانجولو في الحوار على هامش مشاركة شاحنات فورد في معرض الشرق الأوسط للمواصلات والخدمات اللوجستية والذي أقيم بمركز عمان الدولي للمعارض. وحول خطط شاحنات فورد في سلطنة عمان والشرق الأوسط، قال سينانجولو إن وجود شبكة مبيعات وخدمة متطورة هي مفتاح النجاح في أعمالنا، إذ لدى الشركة حالياً شبكة وكلاء واسعة النطاق في منطقة الشرق الأوسط، مع شبكة شركاء أقوياء. وفيما يتعلق بشاحنات فورد كشركة، قال إنّ الشكرة تخطط لتمكين جميع الفرق الإقليمية بقوة عاملة محلية أكثر، فهم الذين سوف يكونون على دراية جيدة ويتمتعون بخبرة قوية في المبيعات، وخدمات ما بعد البيع والتسويق.

وحول مدى تطوير فورد للشاحنات لتتماشى مع ظروف دول الخليج مثل الطقس والقوى العاملة، قال: "بفضل خبراتنا الواسعة والطويلة في مجال صناعة المركبات التجارية الثقيلة، استطاع فريق تطوير منتجاتنا استغلال معارفهم، ومزجها مع احتياجات وتوقعات عملائنا وكذلك الظروف والأنظمة المحلية في منطقة الشرق الأوسط؛ وبالفعل المكونات القوية والتكنولوجيا الداخلية التي تدخل ضمن صناعة شاحنات فورد مناسبة تماماً لمنطقتنا".

وأوضح أنَّ فورد تستهدف مشاريع البنية الأساسية ذات المدى المتوسط والطويل بدعم من صندوق تنمية دول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن مشاريع البناء الحكومية والقطاع الخاص توفر الكثير من إمكانات المستقبل، ويجعل من المنطقة منطقة جذابة جداً للاستثمار.

وأشار سينانجولو إلى عدد من التحدثات، وقال إن جميع المركبات التي أطلقت حديثا، يكون عنصر التوعية بالمنتج هو التحدي الرئيسي، وخصوصاً في منطقة مثل الشرق الأوسط؛ حيث المنافسة على أعلى مستوى.

وأوضح أن الرؤية العالمية الحالية تشجعنا على تطوير تقنيات صديقة للبيئة والصناعات المختلفة تدفع نحو اتخاذ هذا النهج؛ لذلك فمن المرجح أن نرى المزيد من السيارات المستدامة الصديقة للبيئة على الطرق في المستقبل القريب.

وشدد مدير بلدان الشرق الأوسط، لدى شاحنات فورد على أن هذه الشاحنات تتميز بالمتانة والقوة والراحة والكفاءة، كما أنَّ شاحنات فورد أوَّل مُصنّع للشاحنات الثقيلة يجمع بين فترات الضمان القياسي غير محدد المسافة لمدة ثلاث سنوات وفترات الصيانة الطويلة مع انخفاض استهلاك الوقود للحفاظ على تكاليف التشغيل إلى أدنى حد ممكن.

تعليق عبر الفيس بوك