العرض العالمي الأول لفيلم "بلال" ينطلق من دبي

 

 

دبي – الوكالات

 

انطلق في صالة نوفو سينماز في مول ابن بطوطة بدُبي العرض العالمي الأول لفيلم الرسوم المُتحركة(Animation) الضخم "بلال" من إنتاج شركة "برجون انترتينمت". بحضور نجم هوليود "أدوالي أباجي"، إلى جانب حشد من أهل الصحافة والإعلام، ونجوم الفن، ووجوه المجتمع.

 وبعد انطلاقته العالمية الأولى في الإمارات العربية المتحدة، يُعرض "بلال" في عددٍ من البلدان والعواصم العربية اعتباراً من 8 سبتمبر الجاري، حيث سيكون بمقدور العائلة العربية بكافة أفرادها الاستمتاع بمتابعة فيلم بلال المستوحى من قصة الصحابي بلال بن رباح، وحياته الغنية بالأحداث والمُتغيرات.  فمن طفولته التي أمضاها في قريش كعبد، إلى تجربته في العبودية التي أظهر خلالها قدراً كبيراً من الشجاعة والذكاء مع حلم لازمه بالفروسية وإحقاق الحق، تتواصل الأحداث تباعاً لتظهر شخصية بلال الشاب الذي يُشهر إسلامه مبكراً ويصبر على تعذيب سيّده أُمية بن خلف واضطهاده له متمسّكاً بقناعاته.

 
ويشار إلى أنّ "بلال" الذي يحمل البصمات الإخراجية والإنتاجية لـ أيمن جمال، دُبلج إلى 7 لغات عالمية عبر 7 نسخ ستكون جاهزةً للعرض حول العالم قريباً، فيما قاربت كلفته الإنتاجية 30 مليون دولار، وشارك في إنتاجه فريق عمل كامل تخطى 360 شخصاً من بينهم ممثلون عالميون من هوليود وديزني وغيرهما، إضافة إلى خبرات إنتاجية وفنية لنخبة من المختصّين العرب والعالميين. ويبدأ عرض الفيلم في صالات السينما في 8 سبتمبر 2016، في كل من الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والكويت ولبنان والأردن وسلطنة عُمان والعراق، على أن يتم الإعلان لاحقاً عن مواعيد صدوره في باقي الدول العربية والعالم.

تعليق عبر الفيس بوك