فدوى سليمان في "مقابلة خاصة" تسأل "إلى متى الحرب؟"

 

 

 

 دبي – الوكالات

 

يستضيف برنامج "مُقابلة خاصة" على تلفزيون "الآن" النجمة السورية فدوى سليمان لتتحدث عن مسلسلها الجديد " أمل" حيث أكدت أنَّ دورها يُعبر عن كل النساء اللواتي تعرضن للسجن والاعتقال فهذه الشخصية تجسد قدرة المرأة داخل السجون على الاستمرار والصمود موضحة أن دورها  أختلط بين الواقع والتمثيل حين جسدت شخصية "أمل".

 

أما عن رسالتها في المسلسل فتقول سليمان  "إلى متى الحرب" رسالتي في مسلسل "أمل". وفي هذه المقابلة الخاصة تبدأ الفنانة فدوى سليمان حديثها عن مسيرتها الفنية خلال الثورة السورية حيث تشير إلى أنَّ نص مسرحية "العبور" كان يحكي تجربتها في الثورة السورية.

 

وأفاضت سليمان في حديثها عن الطائفية لتقول"نظام الأسد منذ عهد الأب استغل الطائفة العلوية وهو أول من ارتكب المجازر بحقهم"مضيفة" الأسد قسم سوريا على أساس طائفي وفرق بين أبناء الشعب الواحد".

 

وعن الأمل قالت سليمان إن الشعب السوري تغير بعد التجربة المريرة التي مر بها وهذا هو الأمل الذي هو الإيمان بالوصول إلى الهدف وهو دولة الحرية، مشيرة إلى أن لديها أمل بنهضة السوريين أنفسهم ويقظتهم الداخلية. 

 

وتوجهت فدوى سليمان برسائل إلى بشار الأسد قائلة إنّه كان بإمكانك التغيير ورسالتي للموالين للأسد "اخرجوا ضد الدبابة فلا أحد منتصر بالحرب". كما توجهت برسالة للمعارضة وطالبتها بأن تعيد تشكيل صفوفها واستفتاء الشعب لتحقيق إرادته.  وختمت سليمان بقولها للطائفة العلوية "أنتم ضحية من ضحايا نظام الأسد".

 

 

تعليق عبر الفيس بوك