"عمان للإبحار" يختتم مشاركته ببطولة العالم لقوارب الليزر "إس.بي 20"

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

اختتم 6 من البحارة العُمانيين من عُمان للإبحار مشاركتهم في بطولة العالم لقوارب الليزر إس.بي 20، التي احتضنتها مدينة كاسكياس البرتغالية الأسبوع الفائت، وكانت المشاركة محطة مهمة في مسيرة البحارة العُمانيين لتولي زمام القيادة بأنفسهم دون مساعدة من البحارة الأجانب.

وشاركت عُمان للإبحار في هذه البطولة بفريقين بقيادة علي البلوشي من جهة وفهد الحسني في الفريق الآخر، وخاضوا سويا منافسات ضد حوالي 75 فريقًا محترفًا من أرجاء العالم، وخرجوا من هذه التجربة بخبرة ثمينة في عدد من المهارات وفي مختلف أنواع الظروف الجوية التي تراوحت بين رياح هادئة ورياح عاصفة بسرعة 30 عقدة، وبين الضباب الكثيف والشمس المشرقة والأمطار الغزيرة.

وعلي البلوشي إنَّ الفرق المشاركة في بطولة هذا العام تعتبر من أقوى الفرق في تاريخ بطولات العالم لفئة الليزر إس.بي20. حتى المحترفون في هذه الفئة كانوا يواجهون مشكلات في الانطلاقات وفي تسجيل نقاط جيدة، حيث إنَّ الانطلاقات عنصر أساسي من أجل التفوق، ولم نكن أوفر حظًا من الآخرين وواجهنا بعض الصعوبات في خط الانطلاق وفي الحصول على رياح نظيفة عند الإبحار عكس اتجاهها". وأضاف البلوشي: "تعلمنا الكثير بأسلوب التجربة خلال هذا الأسبوع واستمتعنا بالمنافسات، وسنرغب بكل تأكيد خوض المزيد من السباقات على متن هذه القوارب الرائعة".

تعليق عبر الفيس بوك