"البركة للخدمات النفطية" توقع اتفاقية لتصنيع منصات صيانة الآبار

 

الرؤية- أحمد الجهوري

وقعت شركة البركة للخدمات النفطية مع شركة بترو كيري على اتفاقية تصنيع وتوريد منصات صيانة آبار النفط (الهويست)، للعمل في مناطق امتياز شركة تنمية نفط عمان، وذلك في إطار سعيها للتطور والنمو في نشاطاتها وأعمالها.

ووقعت الاتفاقية أمس بفندق جراند حياة مسقط، تحت رعاية عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي الرئيس التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان، وبحضور أعضاء فريق العمل الحكومي وممثلين عن شركة تنمية نفط عمان وجمعية النفط العمانية "أوبال". وحرصت شركة البركة- وهي إحدى شركات المجتمعات المحلية الكبرى التي سعت شركة تنمية نفط عمان لتمكين أبناءها للمساهمة في تنمية قطاع النفط بناءً على الرؤية الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- على التوقيع مع شركة بترو كيري كونها إحدى الشركات الصينية الرائدة في مجال صناعة منصات صيانة آبار النفط. ووقع الاتفاقية من جانب شركة البركة للخدمات النفطية الشيخ غانم بن ظاهر البطحري رئيس مجلس الإدارة، ومن جانب شركة بترو كيري براي هاو المدير العام للشركة.

وقال العجمي إن العقد سوف يمكن شركة البركة من مواكبة عملها وعقودها مع شركة تنمية نفط عمان. وأضاف أنّ العقد الموقع بين الشركتين يفتح مجال استقطاب الاستثمار الأجنبي في السلطنة، موضحاً أنّ شركة بترو كيري الصينية أنشأت ورشة عمل كبيرة في منطقة الجفنين، آملا من الشركة الصينية أن تقوم بتوظيف وتدريب الأيدي العاملة الوطنية للعمل في هذا المجال. وأكد المهندس مسلم بن سعيد المعشني الرئيس التنفيذي لشركة البركة للخدمات النفطية أنّه تم اختيار شركة بترو كيري بعد زيارات ميدانية لمصانع إنتاج منصات صيانة آبار النفط في الصين، وبعد عمل تقييم فني ومالي لها.

تعليق عبر الفيس بوك