السبت, 17 نوفمبر 2018

الكلية العسكرية التقنية تستقبل الطلاب الجدد

الأحد 04 سبتمبر 2016 10:27 م بتوقيت مسقط

الكلية العسكرية التقنية تستقبل الطلاب الجدد

 

مسقط - الرؤية

استقبلت  الكلية العسكرية التقنية صباح اليوم طلابها الجدد من خريجي دبلوم التعليم  العام للأعوام الماضية، بعد انتهائها من كافة إجراءات قبولهم بالكلية.

ويستكمل الطلبة المقبولون باقي إجراءات القبول بالكلية من خلال تقديمهم وثائق القبول وتوقيعهم على العقود، وإطلاعهم على الشروط والضوابط الأكاديمية والتخصصات التي تشملها الكلية والمراحل التعليمية والأكاديمية المختلفة التي يمر بها الطالب خلال مرحلة الدراسة، إضافة إلى الحوافز والمرافق التي تقدمها الكلية لطلابها. وسبقت مرحلة القبول النهائي للطلبة بالكلية العسكرية التقنية عدة مراحل منها الفحوصات الطبية والمُقابلات اللازمة، واختبار تحديد المستوى في مادة اللغة الإنجليزية.

وتشمل سنوات الدراسة على السنة التأسيسية، بعدها ينتقل الطالب للدراسة في البرامج الهندسية المختلفة، وسيتم توزيع الطلبة على البرامج حسب رغبة الطالب ومتطلبات الجهة أو السلاح الذي سينتمي له الطالب لاحقاً، إضافة إلى نتائج السنة التأسيسية يدرس الطالب مواد عامة مشتركة، وكذلك يدرس جميع البرامج الهندسية المختلفة مع التطبيق العملي في المختبرات والورش حسب كل تخصص.

وتمنح الكلية العسكرية التقنية الدبلوم المتقدم، والذي يتطلب اجتياز الدراسة في السنتين الثانية والثالثة التخصصيتين؛ حيث يدرس فيها الطالب المواد الهندسية التخصصية لكل برنامج مع التطبيق العملي. وبنهاية السنة الثالثة وبعد اجتياز متطلبات النجاح فيها يكون الطالب قد أكمل 360 ساعة معتمدة، كذلك تمنح الكلية درجة البكالوريوس للطلبة المستوفين لشروط الالتحاق ببرنامج البكالوريوس.