زيادة بالوقود الممتاز والعادي في سبتمبر.. ونفط عمان يهبط قرب 45 دولارا

 

مسقط - العمانية

أقرت اللجنة المكلفة بدراسة وتحديد أسعار بيع المنتجات النفطية بالسلطنة أمس التسعيرة الجديدة للمنتجات النفطية العادي والممتاز والديزل لشهر سبتمبر المقبل.

وحددت اللجنة سعر اللتر الواحد من الوقود الممتاز (إم 95) بـ170 بيسة، و161 بيسة للنوع العادي (إم 90) و176 بيسة للديزل. وشهدت أسعار المنتجات النفطية لشهر سبتمبر المقبل ارتفاعًا لسعر اللتر في نوعيه الممتاز والعادي مقارنة بشهر أغسطس الجاري؛ حيث سجل اللتر من نوع الممتاز ارتفاعًا بلغ 4 بيسات و5 بيسات للنوع العادي، بينما انخفص سعر اللتر الواحد من الديزل بيستين.

ومن جهة أخرى، تراجع سعر نفط عُمان تسليم شهر أكتوبر القادم أمس إلى 06ر45 دولار، بعدما فقد 1.19 دولار. وانخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام أمس متأثرة بتداول الدولار عند أعلى مستوى في نحو ثلاثة أسابيع وبيانات عن زيادة مخزون الخام في الولايات المتحدة. وبلغ سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 48.30 دولار للبرميل بانخفاض قدره سبعة سنتات عن سعر الإغلاق السابق. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبعة سنتات أيضا إلى 46.28 دولار للبرميل. وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة تضم ست عملات كبرى أعلى مستوياته منذ التاسع من أغسطس عند 96.143.

تعليق عبر الفيس بوك