موظفو مجلس المناقصات يطلعون على تجربة "الشورى" في الإعلام والتواصل الاجتماعي

 

مسقط - الرؤية

زار عددٌ من موظفي مجلس المناقصات مجلس الشورى صباح أمس الأربعاء، وذلك للتعرف على تجربة المجلس في مجال التغطيات الإعلامية وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي (الإعلام الإلكتروني)، ومنها التغطية المباشرة لجلسات المجلس الاعتيادية في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي بداية الزيارة تم عرض فيلم تعريفي عن مجلس الشورى، تضمن طريقة تفاعل الأعضاء مع الأدوات البرلمانية والمناقشات التي تقام تحت قبة المجلس، إضافة إلى الأدوار التي تضطلع بها اللجان الدائمة ومكتب المجلس. وقدَّم موظفو دائرة الإعلام بالأمانة العامة المساعدة للإعلام والعلاقات العامة عرضًا مرئيًا عن تجربة مجلس الشورى في إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي. وتضمن العرض نبذة تعريفية عن المجلس وصلاحياته التشريعية والرقابية، بالإضافة إلى الهيكل التنظيمي للأمانة العامة المساعدة  للإعلام والعلاقات العامة والتعريف بقسم الإعلام الإلكتروني ومهامه، وآلية التغطية الإلكترونية المباشرة لجلسات المجلس التي قُسمت إلى ثلاث مراحل منها التغطيات التي تسبق الجلسة، والتغطيات التي تتم خلال الجلسة، إضافة إلى تغطيات ورصد انطباعات الجمهور بعد الجلسة، إلى جانب التعرف على كيفية تفعيل حسابات المجلس المختلفة، وكيفية تعامل الموظفين مع المحتوى الإلكتروني لتلك الحسابات. كما تمّ تعريفهم ببعض الإصدارات التي أصدرها المجلس والمطبوعات التي تشرف عليها دائرة الإعلام.

وعلى هامش الزيارة، قام موظفو مجلس المناقصات بزيارة إلى مختلف مرافق مبنى مجلس الشورى واطلعوا على التقنيات الحديثة المستخدمة في عمل المجلس في قاعة الجلسات الاعتيادية وقاعات اللجان الدائمة بالمجلس.

تعليق عبر الفيس بوك