بنك العز الإسلامي يحقق أحلام العملاء عبر منتجات التمويل الشخصي

 

مسقط - الرؤية

يعتز بنك العز الإسلامي بحرصه على تحقيق أحلام عملائه ومساعدتهم لشراء واقتناء ما يرغبون به من خلال التمويل الشخصي عن طريق منتج "مرابحة البضائع" القائم على صيغة المرابحة ومنتج "إجارة الخدمات" القائم على صيغة الإجارة.

فمن خلال منتج مرابحة البضائع، يتقدم العميل بطلب تمويل بضاعة محددة مرفقاً بعرض أسعار من البائع، ويَعِدُ العميل بشرائها من البنك بعد تملك البنك لها. عليه يقوم البنك بشراء البضاعة من البائع وقبضها منه، وبعد ذلك يقوم البنك ببيع البضاعة للعميل مرابحة على أقساط مؤجلة، ويتكون إجمالي ثمن البيع من السعر الأصلي (تكلفة شراء البضاعة) زائد ربحٍ معلوم متفق عليه مع العميل أما فيما يتعلق بالتمويل الشخصي "إجارة الخدمات" عن طريق إجارة الخدمات. ويحمل التمويل الشخصي بالعديد من المزايا والتي من بينها أنه متاحٌ للعمانيين والمقيمين سواء كانوا موظفين أو أصحاب أعمال خاصة، كما يصل التمويل إلى نسبة 100% من قيمة البضائع، ولا يتطلب سوى مستندات قليلة وإجراءاتٍ وموافقاتٍ سريعة وتحويل للراتب، والأمر الأكثر أهمية هو قدرة العميل على معرفة هامش الربح والأقساط مسبقاً قبل توقيع العقد وشراء أي نوع من البضائع المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية التي يطلبها العميل .

وحول التمويل الشخصي من بنك العز الإسلامي، قال موسى الجديدي الرئيس التنفيذي للعمليات ببنك العز الإسلامي إن التمويل الشخصي هو عبارة عن منتج من منتجات عديدة تهدف لخدمة العملاء وخاصة لمساعدتهم على اقتناء ما يرغبون به، ولأجل ذلك وضعنا العديد من التسهيلات والأسعار التنافسية لتكون في متناول الجميع. ونحن في بنك العز الإسلامي نضع الهدف الأسمى في جميع منتجاتنا أن تلبي الاحتياجات الضرورية للعملاء وعليه كان لزاما علينا الاهتمام في تحقيق أحلامهم من خلال التمويل الشخصي الذي يأتي متوافقا مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وعن طريق المرابحة يمكن تمويل السيارات والبضائع والأراضي وغيرها من المنتجات.

يشار إلى أن بنك العز الإسلامي يوفر مجموعة متنوعة وشاملة من المنتجات تتجاوز 26 منتجا سواء للأفراد أوالشركات كما يوفر العديد من الحلول لتمويل المشاريع الاقتصادية المتنوعة.

تعليق عبر الفيس بوك