افتتاح مؤتمر الجودة الأول في صلالة حول مستقبل التعليم والتدريب الإلكتروني

 

 

صلالة - العُمانيَّة

افتُتحتْ، أمس، فعاليات مُؤتمر الجودة الأول بعنوان "مستقبل التعليم والتدريب الإلكتروني.. واكب تنمو"؛ وذلك ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2016، ويستمر المؤتمر لمدة يومين.

ورَعَى الافتتاحَ سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظِّمة لمهرجان صلالة السياحي، بحضور عددٍ من المكرَّمين والمسؤولين والمهتمين بمجال التدريب والتطوير. وقال الدكتور سيف بن سليمان المعني الرئيس التنفيذي لمكتب الجودة العالمية لخدمات التدريب -الجهة المنظمة للمؤتمر- إنَّ المؤتمر يهتم بعرض الدراسات العلمية المتخصصة ومناقشة الممارسات والتجارب في الاتجاهات العالمية الحديثة في استخدامات المحتوى الرقمي وأساليب تطويره، ومستقبل التعليم والتدريب في مجتمعات المعرفة والأدوار المتوقعة منه. وأضاف بأنَّ المؤتمر يُسلط الضوء على أحدث البحوث والدراسات العلمية في مجال التعليم والتدريب الإلكتروني، ودورهما في تعزيز الابتكار ومجالاته ومدى جودته من حيث المحتوى والقياس والتقويم وآليات التطبيق.

ويهدفُ المؤتمر إلى استعراض مبادئ ومعايير التعليم والتدريب الإلكتروني، وتعريف المشاركين بمؤشرات نجاحه، إضافة إلى تنمية وتدريب الكفاءات البشرية المحلية وتبادل الخبرات والتجارب، ونشر ثقافة التعليم والتدريب الإلكتروني.. ويُشارك في المؤتمر عددٌ من المختصين في المجالات التعليمية والتدريبية في القطاعين العام والخاص، إلى جانب عدد من الأكاديميين والطلاب. ويتضمَّن المؤتمر مجموعة من المحاور تتناول عددا من المواضيع؛ من بينها: آفاق المنهجية الإلكترونية والابتكارية في إدارة جودة التعليم التقليدي، إلى جانب التعلم الإلكتروني ومعايير جودة نظام التعلم المفتوح. ويتناول المؤتمر دور التجارب العالمية للتعلم الموجه وتطوير التدريب لمواجهة سوق العمل، إلى جانب تكامل التعليم والتدريب مع تكنولوجيا العصر، إضافة إلى عدد من الجلسات النقاشية في مجال التعلم والتدريب الإلكتروني.

تعليق عبر الفيس بوك