مناقشة معايير نظام الجودة بـ"الخدمة المدنية"

 

مسقط – الرؤية

عقد مؤخراً بوزارة الخدمة المدنية لقاء الجودة الثاني لهذا العام، برعاية خلفان بن ناصر الوهيبي مدير عام المراجعة والمتابعة الإدارية بحضور عدد من مسؤولي الوزارة. وشهد اللقاء عرض ومناقشة المواضيع المرتبطة بنظام الجودة بالوزارة، ومن ضمنها تنفيذ توصيات مراجعة الإدارة السابقة وتوصيات التدقيق الخارجي بشأن تطبيق نظام إدارة الجودة، ومناقشة أهم المشاريع التطويرية بالوزارة.

كما شهد اللقاء مناقشة عدد من المواضيع المعنية بالتطوير الإداري كميثاق خدمة المتعاملين وهو عبارة عن وثيقة الالتزامات تجاه المتعاملين، والسعي لتقديم خدمات ذات جودة عالية. إلى جانب التطرق خلال اللقاء إلى دليل خدمة المتعاملين وهو عبارة عن دليل استرشادي لمتلقي الخدمة يتضمن حصر لكافة الخدمات التي تقدمها الوزارة والوثائق والمستندات المطلوبة والفترة الزمنية اللازمة لإنجاز الخدمة بهدف تقديم البيانات بما يتيح إمكانية الرجوع إليها بسهولة، وتم استعراض آخر تطورات الموضوع حيث تم إدراج الدليل في موقع الوزارة الالكتروني على شبكة الانترنت.

يشار إلى أنّ نظام إدارة الجودة مطبق بالوزارة منذ عام 2008م، بهدف تبني الوزارة لأفضل الممارسات الإدارية، وتقديم الخدمة التي تحقق رضا المستفيدين من خدماتها، حيث تكللت مساعي الوزارة بالنجاح وحصولها على شهادة المطابقة للمواصفة العالمية الأيزو (9001) بعد أن استوفت كافة الاشتراطات والمقاييس الدولية ونجحت الوزارة في تجديد الشهادة على مدى السنوات الماضية.

وتهدف الوزارة إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة في أن تكون وزارة الخدمة المدنية بيت خبرة متخصص ومرجعيّة للوحدات الحكومية من خلال تقديم خدمات ذات جودة عالية في مجالات التطوير الإداري وشؤون الخدمة المدنية.

تعليق عبر الفيس بوك