"الأولمبي" يتعثر في طريقه نحو اللقب الخليجي.. وآمال التتويج معلقة بفوز وخسارتين

...
...
...

 

 

الدَّوحة - حمدان المعني

 

سقط منتخبنا الأولمبي أمام السعودية، أمس، ضمن منافسات بطولة المنتخبات الخليجية -مواليد 1997- والمقامة بدولة قطر الشقيقة، ليستقر رصيده عند 6 نقاط؛ حققها من فوزين على منتخب البحرين في اللقاء الأول ومنتخب قطر مستضيف البطولة في اللقاء الثاني.

ويختتم منتخبنا الوطني مبارياته في البطولة بلقاء نظيره الإماراتي، اليوم؛ على الملعب المغطى في قبة أكاديمية التفوق الرياضي "إسباير"، في تمام الخامسة بتوقيت مسقط، ويسعى الأحمر لتحقيق الفوز والوصول إلى النقطة التاسعة، على أمل تعثر المنتخب السعودي في مباراتيه القادمتين أمام البحرين وقطر.

ويتصدَّر المنتخبُ السعودي فرق البطولة بفارق الأهداف عن منتخبنا مع أفضلية أنه لعب مباراتين فقط؛ حيث حقق فوزا في مستهل مبارياته الأول أمام الإمارات بهدف نظيف، والثاني أمس الأول أمام منتخبنا الوطني بثلاثية بيضاء، ولا يزال يملك لقاءين حيث يواجه المنتخب البحريني اليوم ويواجه قطر في اختتام مباريات البطولة، ويحتل منتخبنا المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط وتبقت له مباراة واحدة يخوضها اليوم أمام الأمارات.

ومن أجل المحافظة على أمله في الحفاظ على اللقب الذي حققه في النسخة الماضية بقيادة المدرب رشيد جابر، يتعين على منتخبنا الفوز اليوم، على أمل أن يتعثر المنتخب السعودي في مباراتيه القادمتين، إلا أنه أمل ضئيل نوعا ما في ظل المستويات الفنية العالية التي يقدمها الأخضر السعودي؛ فهو فريق منظم ويمتلك كوكبة من اللاعبين الجيدين. وفي المقابل، لا يمتلك المنتخب البحريني أية فرصة للمنافسة بعد خسارتين متتاليتين.

وبرر مدرب منتخبنا الوطني خسارته أمام السعودية؛ بالقول: بدايتنا لم تكن جيدة أبدا؛ حيث استقبلنا هدفا في غضون أربع دقائق من انطلاقة المباراة، وأعتقد أن رغبة المنتخب السعودي للفوز كانت أفضل وهذا وضح منذ بداية المباراة؛ حيث استهلوا اللقاء بضغط عال وحاولنا الخروج من هذا الوضع، ولكن لم نستطع، أعترف أنَّ مُنتخبنا لديه ضعف في هذا الجانب. وتابع: لو استطاع لاعبوا منتخبنا تطبيق التكتيك الذي تدربنا عليه لمواجهة المنتخب السعودي والمتمثل في اشتغلال الهجمات المرتدة لاختلف الوضع، لكننا كُنَّا نخسر الكثير من الكرات في العمق واللاعبين كانوا في عجلة في التمرير، وأيضا المنتخب السعودي استلم زمام المباراة، خصوصا في منطقة الوسط والهدف الذي ولج مرمانا في أول الدقائق منحهم دفعة وثقة كبيرة.

تعليق عبر الفيس بوك