مركز رعاية المعوقين بينقل ينظم حفلا لاستقبال الطلاب الجدد

 

 

ينقل - أمل العيسائي

احتفل مركز رعاية الأطفال المعوقين بولاية ينقل باستقبال العام الدراسي الجديد والطلاب الملتحقين بالمركز تحت شعار "لا تقل لي معاق" وبحضور الطلاب الجُدد وأولياء أمورهم وأخصائيي المركز بهدف رسم الابتسامة على وجوه الأطفال وتحفيزهم لبدء عام دراسي جديد يُساهم في تعزيز ارتباط الأطفال بالمركز .

ورحبت نادية العلوية مشرفة المركز بالحضور من الطلاب وأولياء أمورهم في كلمة تطرقت فيها إلى التعريف بالمركز ودوره وما يقدمه للمنتسبين، موضحة أهمية إشراك الطفل المعاق في المجتمع عبر التدخل المبكر من خلال التدريب والتأهيل وعدم النظر إليه كشخص معاق لهذا جاء شعار الحفل "لا تقل لي معاق" ليرسخ مفهوم أنّ هذه الفئة هي إحدى شرائح المجتمع وأنهم أصحاب مواهب وقدرات إبداعية بحاجة للاكتشاف والتنمية لتؤدي دورها في المجتمع.

واشتمل الحفل التعريفي على عدد من الفعاليات والبرامج التي تناسب قدرات طلاب المركز وإشراك أولياء الأمور في برامج الحفل مثل فقرة عيش التجربة التي تتطلب من الحضور أن يضعوا أنفسهم مكان الشخص المعاق. كما تضمن الحفل بعض المسابقات في لعب الكرة أو تركيب الكلمات  إضافة إلى فقرة تصوير الأستوديو. وشهد الحفل تفاعلا بين  الأطفال والمعلمات والأمهات عبر المسابقات وخاصة مسابقة الابتسامة.

وقالت سعاد العلوية مشرفة المركز: نهدف إلى تأهيل وتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة في ولاية ينقل عبر برامج مختصة يقدمها محتصون تساهم في إكسابهم المعارف الأساسية في التربية والحياة باتباع أساليب تعليمية تجذب أولياء الأمور ليضعوا ثقتهم في المركز وتتكشف إبداعات الطلاب ومواهبهم الخاصة لننتقل بهم من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى ذوي المواهب الخاصة. وأضافت: لدينا في المركز عدد من الطلاب الذين ساهمنا في تأهيلهم ورعايتهم وإشراكهم في المجتمع لهذا جاء شعار هذا الحفل "لا تقل لي معاق " ولا تنظر لي نظرة شفقة وهي عبارة نسعى لترسيخ معناها لدى المجتمع حتى نتمكن من إشراك المعاقين في المجتمع ومناشطه لتساهم هذه الشريحة من أبناء المجتمع في أداء رسالتها ودورها.

تعليق عبر الفيس بوك