قائد سلاح الجو يزيح الستار عن مركز شرطة صحم.. ومرافق متعددة ومبنى متكامل لتقديم الخدمات الشرطية

...
...

 

صحم- الرؤية

اُحتفل صباح أمس بافتتاح مركز شرطة صحم بمحافظة شمال الباطنة، وذلك تحت رعاية اللواء الركن طيار/ مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السُلطاني العماني، وبحضور اللواء/ حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات، وعدد من أصحاب السعادة وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية وعدد من المشايخ والرشداء والمواطنين.

ويأتي افتتاح المركز ضمن إستراتيجية شرطة عُمان السلطانية لإعادة بناء واستكمال البنية التحتية لمنشآتها، وتطوير الخدمات المُقدمة للمواطنين والمقيمين. وبعد وصول راعي المناسبة، قام بإزاحة الستار إيذانا بافتتاح المبنى ثم شاهد والحضور الاستعراض العسكري الذي أقيم بهذه المُناسبة، والذي تضمن عزف السلام السلطاني، ومرور الطابور أمام المنصة الرئيسية، كما ردَّد المشاركون في طابور الاستعراض العسكري نشيد الشرطة، والنداء والتأييد. واُختتم بخروج الطابور من ميدان الاستعراض، وبعدها قدمت موسيقى شُرطة عُمان السلطانية معزوفات موسيقية، بعد ذلك قدَّم أبناء الولاية فقرات من الفنون الشعبية تعبيرًا عن ابتهاجهم بهذه المُناسبة.

وقام اللواء الركن طيار قائد سلاح الجو السلطاني العماني، يرافقه اللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات والحضور بجولة في أرجاء المركز، ومبنى الخدمات ومركز الفحص الفني للمركبات.

وتمَّ إنشاء مبنى مركز شرطة صحم وفقاً لأحدث المعايير والمواصفات الفنية والتقنية، من أجل استتباب الأمن وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، كما يضم المبنى مركزاً أمنياً متكاملاً ومجمع خدمات للشرطة في مجالات الجوازات والإقامة والأحوال المدنية، ومرافق متعددة توفر بيئة مناسبة ومثالية لطبيعة الأعمال الشرطية.

من جهته، قال سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة إنّ افتتاح مركز شرطة صحم يُعد المنشأ الرابع من المنشآت التي توالى افتتاحها بالمحافظة؛ حيث سبق وأن تمّ افتتاح منشآت للشرطة في كل من السويق ولوى وشناص، وجميع هذه المنشآت تقدم مختلف الخدمات التي تنطوي تحت مظلة شرطة عُمان السلطانية، التي حرصت دائماً على تقديم أفضل الخدمات التي تسهم في توفير الوقت والجهد وتسهيل الإجراءات على المواطن والمقيم. وأكد اللمكي أن افتتاح هذا الصرح المجهز بأحدث الأجهزة والوسائل التقنية الحديثة سيُسهم إلى حد كبير في سرعة توفير الخدمة للمراجعين والتخفيف على بقية مراكز الخدمات في المحافظة.

فيما قال الشيخ فيصل بن علي الزيدي، نائب والي صحم إنّ مركز شرطة صحم في موقعه الحالي المُتميز سيقدم خدمات جديدة كان المواطن يقطع مسافات طويلة للحصول عليها، ومن أهمها ما تقدمه إدارة الأحوال المدنية من خدمات جليلة وضرورية للمواطن وهي ركيزة أساسية لا يستغنى عنها والمتمثلة في إصدار شهادات الميلاد والبطاقات الشخصية وبطاقات المقيمين وغيرها، وكذلك خدمات إدارة المرور وإدارة الجوازات.

فيما قال المواطن خميس بن خليفة الشيدي إنّ المواطن ينتظر بلهفة أن يلقى خدماته في متناول يده دون عناء، وهذا ما عودتنا عليه شُرطة عمان السلطانية في تلمس حاجة المواطن وسعت بجهود حثيثة لتقريبها. وأضاف أن مركز صحم يعد ضمن المنظومة الحكومية التي ترقى بخدماتها في سبيل خدمة المواطن وسيكون لها كبير الأثر في التسهيل على المواطن، موجهاً الشكر إلى المعنيين بشرطة عُمان السلطانية على توسع منظومتها الخدمية في مختلف ربوع السلطنة الواضحة للعيان، والتي يأتي الهدف منها خدمة المواطن والمقيم على هذه الأرض الطيبة بكل سهولة ويسر.

تعليق عبر الفيس بوك