بعثة الحج العمانية تصل جدة استعدادًا للتوجه إلى مكة

جدة - العمانية

وصلت أمس بعثة الحج العمانية إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، برئاسة الشيخ ناصر بن يوسف العزري في طريقها إلى مكة المكرمة.

وستقوم بعثة الحج العمانية خلال وجودها في مكة المكرمة والمدينة المنورة بخدمة الحجاج العمانيين والمقيمين وغيرهم من حجاج بيت الله الحرام في الديار المقدسة والإشراف على أدائهم للمناسك بيسر وسهولة. وتتشكل البعثة من عدد من الوفود لخدمة ضيوف الرحمن في الديار المقدسة وهي وفد الافتاء والإرشاد الديني والوفد الإداري والمالي ووفد الإشراف على الحملات والوفد الطبي ووفد شرطة عمان السلطانية والوفد الإعلامي والوفد الكشفي. وكان في استقبال أعضاء البعثة لدى وصولها مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إبراهيم بن ناصر الخروصي ملحق شؤون الحج والأوقاف مستشار رئيس بعثة الحج العمانية وجمعة بن مبارك الراشدي القنصل عام السلطنة بجدة وعدد من المسؤولين بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وكانت البعثة قد غادرت البلاد في وقت سابق من صباح أمس متوجهة إلى الديار المقدسة. وكان في وداع أعضاء البعثة لدى مغادرتها مطار مسقط الدولي فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد مفتي السلطنة وعدد من المسؤولين بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

يشار إلى أنّ وزارة الأوقاف والشؤون الدينية استحدثت هذا العام النظام الإلكتروني لتسجيل الحجاج حيث يعتبر نقلة نوعيّة في تطوير منظومة الحج من حيث أولوية الاستحقاق والتنظيم والسهولة في عملية التسجيل. كما تجدر الإشارة إلى أنّ عدد حجاج السلطنة هذا العام بلغ 11200 حاج بينهم 537 حاجًا من المقيمين فيما بلغ عدد الحملات 231 حملة مُرخّصة.

تعليق عبر الفيس بوك