بلدية ظفار تدشّن نظام تحديد مواقع المركبات والمعدات الخاصة

 

ظفار- الرؤية

دشنت بلدية ظفار صباح أمس الأحد نظام تحديد مواقع المركبات والمعدات "IVMS" باستخدام تقنية الـ"GPS" للمركبات الخاصة ببلدية ظفار، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي بمحافظة ظفار.

وتم تنفيذ وتشغيل هذا النظام عن طريق شركة الخبراء للبرمجة بالتعاون مع شركة أوريدو، وتم من خلاله استهداف بعض دوائر البلدية مبدئيا، وتتضمن دائرة النقليات ودائرة الحدائق والتشجير ودائرة الطرق والإنارة ودائرة الصرف الصحي، بواقع 69 سيارة وتم تدريب الموظفين على النظام من قبل دائرة تقنية المعلومات على استخدام البرنامج سواء عن طريق الويب أو على الهواتف الذكيّة. وخلال التدشين قام يوسف بن حمد محمد اليحمدي ممثل شركة الخبراء للبرمجة بتقديم عرض تقديمي عن البرنامج ومزايا النظام وشرح عملي عن آلية عمله وتحليل البيانات الواردة.

من جهته، قال سعادة الشيخ رئيس بلدية ظفار إنّ هذه الخطوة تأتي ضمن خطة البلدية للتحول الإلكتروني للاستفادة من تطور وسائل وتقنيات الاتصال والتحول للأنظمة الإلكترونية، وذلك تسهيلا للحصول على الخدمات وتقديمها وتحسين جودتها. وأشار سعادته إلى أنّ بلدية ظفار تحرص ومن خلال هذا النظام إلى تنظيم استخدام المركبات والمعدات بشكل أكبر وأدق باستخدام وسائل التقنية، مما يسهم في الإرشاد في نفقات الصيانة والوقود واستغلال هذه المركبات والمعدات بشكل يخدم العمل البلدي بسبل أفضل تحقيقًا للصالح العام. ووجه رئيس بلدية ظفار شكره إلى كل المشاركين في تنفيذ هذا العمل، مشيرًا إلى جهودهم المبذولة، مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة مواصلة العمل ليشمل هذا التطبيق جميع دوائر البلدية.

وفي ختام المناسبة، كرّم سعادة الشيخ رئيس البلدية الشركة المنفذة للنظام وفريق العمل الفني والمشرف على التطبيق وبعض موظفي البلدية.

يشار إلى أنّ مزايا نظام "IVMS" تتضمن معرفة حركة المركبات ونشاطاتها وسرعتها ومدة وقوفها، كما يمكن معرفة مستخدم المركبة من خلال الشريحة التي يحملها المستخدم.

تعليق عبر الفيس بوك