للأسبوع الثاني على التوالي

جمعية المرأة بمسقط تواصل فعاليات برنامج "أنا أمانة"

...
...
...

 

مسقط – الرؤية

تتواصل بجمعية المرأة العُمانية بمسقط فعاليات البرنامج التدريبي "أنا أمانة" في أسبوعه الثاني بهدف إكساب المشاركات مهارات متنوعة في التخطيط والقيادة والعمل الجماعي. ويأتي تنظيمه انطلاقاً من أهمية العناية بإعداد جيل قيادي من الفتيات، ورفدهن بالمهارات والقدرات التي تؤهلهن لممارسة العمل التطوعي باقتدار، واستناداً إلى الرؤية التي تنطلق منها جمعية المرأة العمانية بمسقط في الارتقاء بالمرأة والدفع بها في مجال العمل التطوعي.

ويستهدف البرنامج الفئة العمرية من 18-30 سنة؛ ويهدف إلى تنمية الجوانب القيادية للمتدربات وإمدادهن بالقواعد والقوانين لعمليات فن التعامل وأساليب الحوار والنقاش وإيصال الفكر وفق حاجة المجتمع وما يناسبه، وبناء قدرات المشاركات في تخطيط وتنفيذ البرامج التوعوية هذا إضافة إلى دمج المتطوعات في المجتمع لتنفيذ برامج توعوية تخدم أهداف المجتمع والجمعية.

وتتمثل محاوره وأهدافه في تعريف المشاركين بمفهوم الاتصال وعناصره وبيئته وكيفية التعرف على  شروط نجاح الاتصال ومبادئه الأساسية، وإكساب المشاركين المهارات اللازمة لنجاح الاتصال إضافة إلى التعرف على أساليب عملية في فن الاتصال والتعامل مع الآخرين،  بتفعيل فن التواصل من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تعليق عبر الفيس بوك