انطلاق "الماراثون الدراسي" اليوم .. وأكثر من نصف مليون طالب ينتظمون في 1103 مدارس

 

مسقط - الرؤية

يبدأ، صباح اليوم، العام الدراسي الجديد 2016-2017 في مُختلف المدارس الحكومية بمحافظات السلطنة، وقد أكملتْ كافة مُديريات التربية والتعليم في المحافظات استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات.

ويُقدَّر عددُ طلاب المدارس الحكومية بـ572990 طالبًا وطالبةً، بزيادة قدرها 32922 طالبًا وطالبةً عن العام الدراسي الماضي؛ منهم: 290219 طالبًا، و282771 طالبةً، ينتظمون للدراسة في 1103 مدارس؛ بزيادة قدرها 35 مدرسةً عن العام الدراسي الماضي.

وقالتْ مَعَالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، في كلمتها بمُناسبة العام الدراسي الجديد إنَّ التعليم كان ولا يزال من أولويات الحكومة منذ بزوغ فجر النهضة المُباركة؛ باعتباره الركيزة الأساسية لضمان مُستقبل أفضل. مُوضِّحة توجُّه الوزارة لإدخال مشروع السلاسل العالمية في مواد العلوم والرياضيات، والذي يأتي استمرارًا لنهج الوزارة في تطوير العملية التعليمية.

وأضافت معاليها أنّه وترجمة للتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السُّلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- فإنَّ الوزارة مُستمرة في نشر التعليم وتجويده؛ حيث شهد هذا العام الدراسي تعيين أكثر من 1700 معلم ومُعلمة؛ من بينهم: خريجو الدفعة الأولى من برنامج التأهيل التربوي على المستوى الوطني، وافتتاح ما يُقارب الـ55 مبنى مدرسيًّا في مختلف محافظات السلطنة.

وتحدَّثتْ مَعَالي الدكتورة عن مشروع "السلاسل العالمية في مواد العلوم والرياضيات"؛ مشيرة إلى أنَّه استمرارٌ لنهج الوزارة في تطوير العملية التعليمية؛ فقد شرعتْ في تبنِّي السلاسل العالمية في مواد العلوم والرياضيات؛ لتتاح لأبنائنا الطلاب والطالبات فرصة دراسة هذه المواد وفق المستويات الدولية، كما نأمل أن يشهد هذا العام تطبيق لائحة شؤون الطلاب في المدارس الحكومية بصيغتها الجديدة، والتطبيق التجريبي لمشروع تصنيف المدارس الخاصة وفق معايير مُحدَّدة لضمان جودة التعليم بها.

تعليق عبر الفيس بوك