20 تشكيليا يرسمون "صورة العالم".. وعرض الأعمال في متحف بينيتون بإيطاليا

...
...
...
...
...
...

 

 

البريمي - سَيْف المعمري

احتضنَ فرعُ الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية بولاية البريمي 20 فنانا تشكيليا من أعضاء الجمعية بمحافظة البريمي؛ للمشاركة في مشروع "صورة العالم"، والذي تعاونتْ فيه الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية مع مؤسسة بينيتون.

ويعدُّ هذا المشروع مشروعا عالميا ضخما يُجسِّد مجموعة كبيرة ومميزة من الأعمال الفنية من مختلف دول العالم. وقام الفنانون بفرع الجمعية بالبريمي برسم عمل فني مقاس (10*12سم)؛ حيث سيتم عرض هذه الأعمال في متحف بينيتون بإيطاليا.

ويهدف المشروع إلى تجميع عدد كبير من المقتنيات الفنية ذات الأحجام الصغيرة 10*12 سم من كل دول العالم لإيجاد وسيلة للتواصل أو الاتصال، وإقامة العروض الفنية التي تتكوَّن من مقتنيات من عدة دول في معرض واحد للتأكيد على أن الفن والثقافة يستطيعان أن ينقذوا العالم من الصرعات القائمة والصدمات السياسية وتصحيح المسارات البشرية. وقد تم تنفيذ هذا المشروع في عدة دول مختلفة خلال السنوات الماضية في كل من مصر واليمن والعراق ونيجيريا وليبيريا. وتأتي هذه المبادرة كذلك لتوثيق الحركة الفنية العمانية في كتاب واحد يضم 140 فنانا وفنانة من السلطنة بأعمالهم الفنية المختلفة في الأداء والخامات المتنوعة لتتضمن انتقال الحركة الفنية العمانية المعاصرة إلى باقي دول العالم التي تمثل الحركات الفنية التشكيلية المعاصرة لكل دولة.

تعليق عبر الفيس بوك