تواصل مسابقة "أوربك للإجادة التربوية" في شمال الباطنة

 

الرؤية - خالد الخوالدي

يتواصل في ولايات محافظة شمال الباطنة برنامج مسابقة (أوربك للإجادة التربوية) التي تقام بالتعاون بين المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، وشركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية "أوربك".

وتهدف المسابقة إلى رفع مستوى تحصيل الطلبة في مختلف مدارس المحافظة وزيادة المواهب الطلابية ودعمها وإبرازها من خلال المسابقات التربوية المختلفة، إلى جانب تعزيز وتوظيف التقانة في العملية التعليمية، والذي يسهم في إيجاد بيئة تعليمية مشوّقة للطلبة، والارتقاء المهني لجميع العاملين في الحقل التربوي من خلال الإنماء المهني. وقال الدكتور علي بن ناصر الحراصي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الباطنة إن جائزة أوربك للإجادة التربوية لمحافظة شمال الباطنة جاءت من منطلق التعاون القائم بين مديرية التربية وشركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية " أوربك" في مجال خدمة المجتمع والتعاون التربوي، فهي تسعى إلى إيجاد بيئة مدرسية ذات أداء تعليمي مجيد، من خلال تجويد الأداء التربوي ورفع مستوى مخرجاته وإذكاء التنافس بين مدارس المحافظة في مجالات المسابقة المختلفة. وأوضح أنّ مجالات المسابقة تتمثل في محور التحصيل الدراسي، ومحور الالتزام والانضباط، ومحور الزيارات الإشرافية، ومحور الإدارة المالية، وقد تمّ تدشين الجائزة بحضور الشركة المعنية والفئات المستهدفة بمدارس المحافظة.

وقال الدكتور هلال بن عبدالله الهنائي مدير عام الخدمات المساندة بأوربك إنّ الشركة تؤمن بالقيمة الإيجابية التي تتحقق من تبني سياسة المسؤولية الاجتماعية وبأهمية الاستثمار في الجانب التعليمي؛ حيث تسعى أوربك لبناء الشراكات المثمرة وتعزيز العلاقات بين الشركة والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى الأخرى بما يضمن المشاركة الفاعلة في دفع عجلة التنمية ورفعة الوطن وتقدمه.

فيما قالت الدكتورة عايدة بنت بطي القاسمية رئيسة فريق جائزة أوربك للإجادة التربوية إنّ الجائزة بمدارس محافظة شمال الباطنة تسعى إلى تحقيق رؤيتها القائمة على إيجاد بيئة مدرسية ذات أداء مجيد، والتي تهدف من خلالها إلى تكوين شراكة تربوية حقيقية بين المدارس ومؤسسات المجتمع المحلي، وتحفيز المدارس للأداء التعليمي المجيد وفقا لمجالاته المختلفة.

وأشارت أسماء بنت محمد السعدية مديرة مدرسة الوفاء للتعليم الأساسي إلى أنّ أهداف مسابقة أوربك للإجادة التربوية والتي تبنتها تعليمية محافظة شمال الباطنة، تسهم في إمداد البيئة التربوية بالجانب الإيجابي من خلال التحفيز والمساندة للعاملين في الحقل التربوي.

 

تعليق عبر الفيس بوك