بنك مسقط يحتفل بتخريج أول دفعة من خريجي "أكاديمية الوثبة" بصلالة

 

صلالة- الرؤية

احتفل بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، بتكريم الدفعة الأولى من خريجي أكاديمية الوثبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بصلالة، وذلك تحت رعاية عوض النجار مدير عام الإعلام بمحافظة ظفار. وكان بنك مسقط دشّن الأكاديمية في صلالة في شهر ديسمبر 2015، ضمن مبادرات البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة للبنك وبهدف تدريب وتوعية رواد الأعمال في السلطنة ومنحهم شهادة معترف بها دولياً، وتساهم الأكاديمية في تنمية وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات الإدارية والمالية والتسويقية وغيرها من المجالات التي تساهم في تطور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقدمت فاطمة بنت خليفة المسكرية مساعد مدير عام تمويل وتسويق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالبنك، الشكر إلى مدير عام الإعلام بمحافظة ظفار على رعايته حفل تكريم خريجي أكاديمية الوثبة من رواد ورائدات الأعمال كما قدمت التهنئة إلى الخريجين على جهودهم والتزامهم بفترة التدريب التي استمرت حوالي 8 أشهر، وحرصهم على الاستفادة من برامج التدريب التي تقدمها الأكاديمية والتي قام البنك بتدشينها ضمن المبادرات التي يطلقها بنك مسقط لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تماشياً مع جهود الحكومة لتعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تعزيز نمو الاقتصاد الوطني. وأضافت المسكرية أن أكاديمية الوثبة تأتي في سياق استراتيجية البنك الهادفة إلى دعم رواد الأعمال وتنمية وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك تنفيذًا للتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- بالاهتمام برواد الأعمال العمانيين وتعزيز دور هذه المؤسسات في نمو وتقدم الاقتصاد الوطني. وأضافت أنّ الهدف الرئيسي من إنشاء أكاديمية الوثبة هو تقديم الاستشارات المجانية في مجال التمويل والإدارة وطرح الحلول المناسبة لرواد الأعمال الذين يحتاجون في بداية مشوارهم إلى التوجيه والتوعية في مختلف مجالات الإدارة والتمويل وغيرها من المجالات التي تساهم في إنجاح المؤسسات التي يشرفون عليها. وأوضحت أنّه تمّ تنظيم البرنامج- الذي يستغرق 8 أشهر- بالتعاون مع مؤسسة أميدإيست؛ حيث يحصل المتدربون على شهادة معترف بها دولياً من معهد إدارة المشاريع (Project Management Institute)  في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال أحمد العمري مدير إقليمي لفروع شرق محافظة ظفار ببنك مسقط: "سعداء بتنظيم حفل تخريج أول دفعة من أكاديمية الوثبة بصلالة ونبارك لرواد الأعمال الانتهاء من تنفيذ برنامج التدريب والذي استمر حوالي 8 أشهر حيث حصل كل واحد منهم على شهادة تدريب معترف بها ومن شركة متخصصة وعالمية في مجال الاستشارات والتدريب". وأوضح أنّ رواد الأعمال تعرّفوا خلال فترة التدريب على مجالات عديدة، من بينها التسويق والأمور الإدارية والمالية والتمويل وغيرها من المجالات التي تساهم في تنمية قدراتهم ومعارفهم في مجال الأعمال. وتابع أنّ بنك مسقط ملتزم بتلبية جميع متطلبات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأكاديمية الوثبة إحدى مبادرات البنك التي تهدف إلى تقديم الدعم والتسهيلات المصرفية لفتح آفاق المستقبل لرواد الأعمال وللمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مؤكدة أنّ البرنامج سيستمر في تقديم البرامج التدريبية بحيث يكون من أهم برامج التدريب لإعداد رواد الأعمال في السلطنة.

فيما أشاد خالد المعشني، أحد خريجي أكاديمية الوثبة في صلالة، بالدور الذي يقوم به بنك مسقط في دعم ومساندة رواد ورائدات الأعمال والمشاركة في تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك