أسبوع تعريفي لـ 145 طبيبا بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية

 

 

مسقط – الرؤية

بدأت أمس فعاليات "الأسبوع التعريفي للأطباء الجُدد" الذين التحقوا بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية للعام الأكاديمي الجديد (2017-2016) وعددهم 145 طبيبا عمانياً لإكمال دراستهم التخصصية بالمجلس.

وافتتح سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية الفعاليات بكلمة ترحيبية للأطباء الجُدد قال فيها: مناسبة عظيمة وفرصة سانحة في فعالية "الأسبوع التعريفي للأطباء الجدد بالمجلس" وما يضمه من فعاليات تعريفية بالخدمات والأنظمة والفرص التدريبية وسبل الاستفادة من الإمكانيات العلمية والتدريبية التي يُتيحها المجلس طيلة حياة الطبيب المُقيم. كما أنها فرصة جليلة من أجل التعارف والالتقاء لتقديم الوسائل التدريبية المثلى وبما يحقق أكبر قدر من الطموحات.

وأضاف أن مكانة الطبيب عالية ووظيفته إنسانية بحتة، تتطلب أن يكون العمل خالصًا لله، أمانة تحملونها على أعناقكم، فكل يوم يمر بك أيها الطبيب ستتعرف فيه على الكثير من القصص، وتمر بالكثير من الوجوه، بعضهم قد تصادفه مرات وتكون بينكم علاقة جميلة تسعد بها وتفرح عندما تجد الابتسامات ودعوة مريض نابعة من قلبه لأنك ساعدته على تخفيف آلامه. وقد تكون هنالك حقيقة أخرى تجد نفسك فيها تتساءل عن ما ورطت به نفسك لأنك التحقت بهذه المهنة، قد تصل إلى أن تجد نفسك تمسك بمريض قد فارق الحياة فتلوم نفسك، وقد تتعرّض لنوبات شعور نفسي صعبة قد تفقد فيها أعصابك أو تصل إلى مرحلة من الانهيار. وقد يتبادر إلى ذهنك أن تبحث مستقبلاً عن بدائل يمكن أن تبعدك عن هذا العالم، وتتركه إلى غير رجعة. ولكن الحقيقة التي لابد من تبيانها لكل طبيب درس وتعلم طوال سنوات طويلة، ورأى بأم عينيه ما يمكن أن يحدث، أن يستوعب أن الاحتمالات واردة، وأن المهمة الحقيقية للطبيب ليس في أن يُعالج فقط، وعندما تواجهه الصعوبات يفضل أن يتنحى، بل عليه أن يستمر في مهنته بالوتيرة نفسها وبالهمة التي دأب عليها منذ البداية مهما كلفه ذلك غاليًا؛ لسبب، هو أنّ كل فرد في المجتمع الذي نعيش فيه محتاج لما اكتسبناه من خبرة، وضع كامل ثقته فيكم، طوال تلك السنوات التي قضيتها لتخرج طبيباً، يعتمد على وجودك مئات أو حتى آلاف من أفراد المجتمع كإضافة غالية لهم. عملك صعب وقراراتك أصعب فقد تستخدم أدوية لها مُضاعفات خطيرة هو لا يُدركها، وقد تمسك بمشرط تفتح القفص الصدري لشخص ما، هو لا يعلم ما يحدث في تلك الساعات.

تعليق عبر الفيس بوك