السلطنة ضيف شرف مهرجان الأردن للإعلام العربي

 

عمَّان (الأردن)- العُمانيَّة

كرم مهرجان الأردن للإعلام العربي الثالث معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزيرَ الإعلام، وذلك خلال انطلاق فعاليات المهرجان بالعاصمة الأردنية عمَّان؛ حيث تشارك السلطنة في المهرجان كضيف شرف.

وقال مَعَالي الدكتور وزير الإعلام - في كلمة له خلال حفل افتتاح المهرجان- إنَّ الإعلامَ جزءٌ من صورة لحياتنا "لكنها الصورة الأقوى والأعمق أثرًا في ذهن المتلقي". وأوضح الحسني أنَّ المهرجان يمثل قيمة مهمة في عالم الإعلام المعاصر، الذي يتسم بطفراته المتسارعة وخطاه المتجددة. مشيرًا إلى ما تقوم به مثل هذه المهرجانات من مدّ جسور التفاهم وتعميق الصلات وتوثيق العلاقات بين بلدان العالم العربي خاصة في مجال الإعلام. وأكد مَعَالي الدكتور وزير الإعلام أنَّ العلاقات العمانية-الأردنية هي علاقات متميزة في كثير من المجالات، وقد رسَّخ هذه العلاقة التواصل المستمر بين قيادتي البلدين حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

فيما قال الدكتور جواد العناني نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني إنّ المهرجان ينعقد في ظل التحرك العالمي والعربي لمواجهة خطر الإرهاب والفكر الظلامي؛ حيث يبرز دور الإعلام كعامل أساسي لمحاربة التطرف بأشكاله كافة من خلال التوعية والتثقيف والتعريف بحقيقة الجماعات الإرهابية، إلى جانب إظهار الصورة السمحة للإسلام، وبُعده عن تلك الممارسات الضالة.

تعليق عبر الفيس بوك