السبت, 18 يناير 2020
14 °c

وفد كلية الدفاع الوطني الهندية يزور مجلس الدولة

الثلاثاء 23 أغسطس 2016 10:03 م بتوقيت مسقط

وفد كلية الدفاع الوطني الهندية يزور مجلس الدولة

 

 

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ المكرَّم يحيى بن رشيد بن راشد آل جمعة عضو مكتب المجلس، أمس، وفدَ كلية الدفاع الوطني بجمهورية الهند، برئاسة اللواء الركن ستايندر سينج كبير موجهي الجيش في الكلية والوفد المرافق له؛ حيث زار الوفد مجلس الدولة في إطار زيارته الرسمية التي يقوم بها إلى السلطنة.

وفي مُستهل اللقاء، رحَّب المكرم بالضيف والوفد المرافق له، متمنيا لهم طيب الإقامة في السلطنة، وأن تحقق زيارتهم أهدافها المرجوة، التي من شأنها أن تدعم التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين. وأشاد المكرَّم -خلال اللقاء- بالعلاقات القائمة بين السلطنة وجمهورية الهند، وما تتميز به من علاقات وثيقة تربط بين البلدين والشعبين الصديقين، وما تشهده من تطور ورُقِي.

واستمع الوفد خلال زيارته إلى شرح قدمته ألطاف بنت عمر المرهون مديرة دائرة البحوث الاقتصادية والمالية؛ حيث قدمت نبذة عن مجلس عمان بصفة عامة ودوره، إلى جانب تناول الأحكام الخاصة بمجلس الدولة حسب النظام الأساسي؛ من حيث عدد أعضاء المجلس، وآلية التعيين، والفئات التي يتم اختيار الأعضاء من بينها، إضافة إلى التعريف بدور المجلس فيما يتعلق بالجوانب التشريعية والرقابية في تنفيذ الخطط التنموية والإسهام في ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع العماني والمحافظة على منجزاته وتأكيد المبادئ التي نص عليها النظام الأساسي للدولة.

من جانبه، أعرب رئيس الوفد كلية الدفاع الوطني الهندية عن بالغ شكره وتقديره للمكرمين أعضاء المجلس على حسن الاستقبال، وسعادته والوفد المرافق لزيارته السلطنة، وتطلعه إلى مزيد من التطور والازدهار والنماء في علاقات البلدين الصديقين، بما يُسهم في تحقيق مصالحهما في كافة المجالات. وأشاد المسؤول الهندي بالتطور التنموي الذي تشهده السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه. وفي ختام الزيارة، تمَّ تبادل الهدايا التذكارية، وقام الوفد الضيف بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مرافقه المختلفة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية