ورقة عمل عن التواصل الاجتماعي في ختام الملتقى التربوي بالمصنعة

 

المصنعة - العُمانيَّة

اختُتم، أمس، بمنتجع الميلينيوم بولاية المصنعة، الملتقى التربوي السابع للهيئة التدريسية والوظائف المرتبطة بها، والذي نظَّمه مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، تحت شعار "معرفة ونماء".

واستهدفَ الملتقى الهيئة التدريسية بمعاهد العلوم الإسلامية ومدارس القرآن الكريم، إضافة إلى بعض الوظائف الإدارية والإشرافية والفنية المرتبطة بالتدريس التابعة للمركز.

وهدف الملتقى -الذي استمر لثلاثة أيام- إلى التعريف بأهمية التخطيط في عمليات التطوير والتغيير في المؤسسات التربوية وصقل مهارات المشاركين بالمعارف الحديثة؛ للتعرف على البرامج الحاسوبية الحديثة المستخدمة في عمليتي التعليم والتعلم، ورفع مستوى الإنماء المهني للمعلمين وتنمية مهاراتهم العلمية والتربوية والارتقاء بقدرات جميع العاملين بالمؤسسات التعليمية التابعة للمركز.

واشتمل حفلُ الختام على استعراض ورقة عمل بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي وأثارها في التحصيل الدراسي"، كما عقدت جلسة حوارية بين المسؤولين في المعهد وبين الوظائف الإدارية والإشرافية والفنية المرتبطة بالتدريس، كما تطرق الملتقى إلى عدد من المحاور التربوية؛ منها: دور المؤسسات في غرس قيم المواطنة والتخطيط من أجل التغيير ومهارة تحليل الدروس في مادة العلوم الإنسانية والتغيرات الفسيولوجية لدى الطلاب وكيفية التعامل معها...وغيرها من المحاور. وفي الختام، تمَّ تسليم الشهادات على المشاركين في الملتقى.

تعليق عبر الفيس بوك