"السياحة" أفضل مؤسسة حكوميّة تأثيرًا على "شبكات التواصل"

 

مسقط - الرؤية

حققت وزارة السياحة مركزاً متقدماً بمؤشر التأثير الاجتماعي "كلاوت"، محرزة 71 نقطة بمنتصف شهر أغسطس لعام 2016، جعلتها في مقدمة المؤسسات الحكومية تفاعلا وتأثيرًا من خلال حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي.

ومؤشر نقاط "كلاوت" هو مؤشر يقيس مدى تأثير حساب معين على مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من خلال قياس كيفية تفاعل الآخرين مع المحتوى الذي يقوم بنشره. ويقوم المؤشر بقياس وتحليل البيانات الخاصة بدرجات التفاعل على منصات التواصل المختلفة لجهة معينة مثل تويتر وفيسبوك وجوجل بلاس وفورسكوير وويكيبيديا وانستجرام ليعطي مجموع نقاط من 1 إلى 100 وهو يعرف التأثير بالقدرة على تحريك الفعل، وكلما زادت النقاط أكثر فذلك يعني تأثيرًا أكبر.

وبلغت مساهمة حسابات التواصل الاجتماعي المختلفة للوزارة لتحقيق مجموع هذه النقاط المتقدمة على المؤشر كالآتي: فيسبوك (25%)، تويتر (%42)، انستجرام (%7)، جوجل بلس (%3)، ويوتيوب (%23).

تعليق عبر الفيس بوك