"الأوقاف" تنظم فعاليات ومعارض دينية لتوعية الحجاج في السيب وإبراء

 

 

السيب - العمانية

أقامت دائرة الإرشاد النسوي التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية أمس بقاعة المحاضرات بجامع السلطان تيمور بن فيصل بالمعبيلة الجنوبية بولاية السيب ملتقى دينياً صاحبه معرض ضمّ العديد من المجسمات الدينية الخاصة بمناسك الحج.

وقالت هدى بنت محمد الخروصية موجهة الكوادر الدينية بالوزارة والمشرفة على الملتقى والمعرض إنّه يستهدف النساء الراغبات في أداء مناسك الحج بصفة خاصة وجميع النساء بصفة عامة ويستمر حتى اليوم الثلاثاء.

وأضافت أن الملتقى يتضمن 4 محاضرات حول أعمال الحج  وروحانيات الحج  أما المعرض فيحتوى على سبعة أركان هي الاستقبال  والتجهيز للسفر  ومباحات ومحظورات مناسك الحج وعوارض الحج والتهيئة النفسية للحج وتضم الأركان كتيبات ومنشورات خاصة ومجسمات لمناسك الحج إضافة إلى المحاضرات التوعوية.

وبدأت أمس بمقر إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الشرقية في ولاية إبراء أولى الفعاليات والأنشطة التوعوية لموسم الحج لهذا العام والتي تنفذها الإدارة بإقامة فعاليات خيمة الحج التوعوية للراغبين في تأدية فريضة الحج من أبناء المحافظة.

وقال سيف بن حمود المحرزي رئيس قسم الوعظ والإرشاد الديني بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الشرقية إن فكرة تنظيم خيمة الحج للعام الرابع على التوالي تشمل تنفيذ تدريب عملي لمناسك الحج من خلال مجسمات وعروض عملية تتخللها توجيهات توعوية وعروض مرئية ومسابقات دينية وتوزيع الكتيبات والمطبوعات للراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام من المواطنين والمقيمين ولكل من أراد معرفة أعمال الحج والعمرة من المجتمع وكذلك طلبة مدارس المحافظة.

وأشار المحرزي إلى أنّ فعاليات الخيمة التوعوية للحج تستمر حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري إلى جانب إقامة عدد من المحاضرات التوعوية الدينية حول فريضة الحج وذلك في الجوامع والمساجد والمصليات بولايات المحافظة حيث خصصت ندوة للذكور وأخرى للإناث بكل ولاية تتناول التعريف بمناسك الحج وطرق تأديتها وأهم الجوانب التي ينبغي على الحاج التقيد بها واتباعها بالموسم.

 

تعليق عبر الفيس بوك