اليوم.. ختام دورة "الإدارة الرياضية والشبابية" بفندق مجان

 

 

تُختتم، اليوم، فعاليات دورة الإدارة الرياضية والشبابية وإدارة العمل التطوعي بفندق مجان، والتي تستضيفها وزارة الشؤون الرياضية -ممثلة في دائرة مركز إعداد القيادات الرياضية- برعاية المكرم المهندس خلفان بن صالح الناعبي عضو مجلس الدولة.

وتشهد الدورة مشاركة 50 مشاركا يمثلون دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبعض الدول العربية، ويحاضر فيها أكاديميون ذوو اختصاص وخبرة؛ حيث حملت الدورة في طياتها جلسات نقاشية تمحورت حول 3 محاور رئيسية في الادارة الرياضية والادارة الشبابية وادارة العمل التطوعي.

وزار المشاركون صباح أمس المتحف الوطني والذي افتتح رسميا الشهر الماضي، وقام المشاركين بجولة للتعرف على محتويات المتحف وعلى الكم الهائل من المعلومات التي يحتويها المتحف، وأبدى المشاركون انبهارهم وإعجابهم بالمحتويات التي توجد بداخل المتحف ويعتبر أحد أجمل المتاحف من خلال زياراتهم المتعددة لمختلف المتاحف في مختلف دول العالم.

واستمتع المشاركون كذلك مساء أمس الأول برحلة بحرية في محافظة مسقط، حيث انطلقت الرحلة من بندر الروضة مرروا بفندق قصر البستان وقرية يتي وصولا إلى جزيرة الخيران، كما استمتعوا برؤية قصر العلم من البحر وقلعتي الجلالي والميران وأيضا المقابر التي توجد خلف الجبال وأيضا التشكيلات الصخرية والتي نتجت عن النحت والمد والجزر وتشكلت الصخور على أشكال حيوانات مختلفة.

وكانت أولى المحاضرات في الدورة عن مدخل للإدارة الرياضية قدمها الدكتور عماد البناني، حول اتجاهات العمل والتخطيط له وأيضا الادارة المالية وادارة الوقت، وفي المحاضرة الثانية ألقى الدكتور علي بن حسين البلوشي محاضرة بعنوان "مهارات التواصل الفعال".

كما قدم البناني محاضرة بعنوان "إدارة الضغوط الإدارية"؛ تطرق فيها إلى أشكال هذه الضغوط والمتمثلة في كثرة العمل وإدمانه وقلة العمل وسوء التوجيه والحماس الزائد وعدم وجود الفراغ والاستراحة.. كما حاضر البناني عن القيادة في المجال الرياضي وأخذها من 4 محاور رئيسية؛ وهي: مفهوم القيادة وعناصرها ونظريات القيادة وخصائص القيادة ومهارات القائد الاداري الناجح والمتمثلة في المهارات الفكرية والمهارات الانسانية والمهارات الفنية.

تعليق عبر الفيس بوك