"تنمية نفط عمان" تدعم تدريب 300 مواطنة على مهارات الخياطة

 

مسقط - الرؤية

أعلنت شركة تنمية نفط عُمان عن دعمها لبرنامج لتدريب 300 مواطنة من الباحثات عن عمل، وذلك بهدف إعدادهن للحصول على وظائف في قطاع خياطة الملابس.

وأبرمت الشركة مذكرة تفاهم مع شركة "فاشن أبارلس" والتي ستوظف المواطنات، وهنّ من خريجات الثانوية العامة، بعد نجاحهن في اجتياز البرنامج التدريبي الذي سيستمر ستة أشهر في المصنع التابع للشركة في المنطقة الحرة بصلالة. وافتتحت فاشن أبارلس وحدة إنتاج جديدة بتكلفة بلغت 20 مليون دولار في المنطقة الحرة، وتخطط لتصدير نحو 12 مليون قطعة ملابس سنوياً، كما تهدف إلى توظيف 500 شاب عماني عندما تصل وحدة الإنتاج إلى طاقتها القصوى بحلول عام 2018.

وبموجب بنود المذكرة تلتزم شركة تنمية نفط عمان بدعم المواطنات طوال مدة برنامج التدريب الذي سيشمل مهارات استخدام آلة الخياطة، والتواصل باللغة الإنجليزية، ومهارات الحاسب الآلي. وتأتي هذه المبادرة ضمن أحدث جهود الشركة لتوسيع نطاق جهودها الرامية إلى إيجاد الوظائف في قطاعات اقتصادية غير نفطية.

وقد وقع على الاتفاقية كلٌّ من المهندس سليمان بن محمد المنذري مدير الشؤون الخارجية والاتصالات بشركة تنمية نفط عمان، وهاريندار بي أس لامبا المدير التنفيذي لشركة فاشن أبارلس، وذلك خلال حفل توقيع رسمي أقيم في مركز عالم المعرفة التابع لشركة تنمية نفط عمان في منطقة القرم.

وفي هذا السياق، قال راؤول ريستوشي مدير عام شركة تنمية نفط عمان: "إنه لمن دواعي سرورنا في الشركة أن نعمل عن كثب مع شركة فاشن أبارلس على برنامج التدريب المهني هذا، والذي سيوفر الوظائف لمئات المواطنات العمانيات في قطاع الخياطة". وأضاف أن الشركة "لا تألو جهداً في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية بالسلطنة عبر توسيع نطاق إيجاد الوظائف للعمانيين والعمانيات حتى يؤمّنوا لأنفسهم مستقبلاً مستداماً."

من جهته، قال حسن كشوب مدير الموارد البشرية بشركة فاشن أبارلس: "إننا ملتزمون بتطوير الشباب العماني المتحفزين للعمل. ونظراً لعدم توفر المهارات المطلوبة في مدينة صلالة فإننا بصدد صياغة برنامج خاص بنا بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان".

تعليق عبر الفيس بوك