السوبر الإماراتي بدون جماهير

 

القاهرة- الوكالات

يواجه السوبر الإماراتي المقرر أن يقام في العاصمة المصرية القاهرة يوم 13 سبتمبر المقبل مشكلة متمثلة في عدم حضور الجماهير المصرية للمباراة، بعد أن سبق ونالت الشركة المنظمة موافقة أمنية بحضور 30 ألف مشجع، بعد أن أخطرت وزارة الداخلية المصرية، اتحاد الكرة بالعاصمة المصرية، بعدم موافقتها على تواجد الجماهير في المدرجات خلال الفترة المقبلة.

وأن عودة الجماهير لمتابعة الدوري المصري الجديد، المقرر انطلاقه منتصف سبتمبر المقبل أصبحت مستحيلة، على ضوء ما حدث في مباراة الأهلي والزمالك، في نهائي كأس مصر، من مشادات بين اللاعبين وصلت للاشتباك، إلى جانب ما شهده تدريب الأهلي، من هجوم الألتراس على اللاعبين.

واقتحام الجماهير لملعب الزمالك في مباراته أمام أنيمبا في دوري أبطال أفريقيا، وهتافهم ضد قيادات الدولة المصرية، ما جعل تواجد الجماهير في أية مباريات سواء محلية أو دولية يشكل خطورة أمنية.

ووجدت الشركة المنظمة للسوبر، الذي يجمع الأهلي بطل الدوري الإماراتي، والجزيرة بطل الكأس، نفسها في موقف صعب، وبناء على هذه المستجدات برزت مقترحات عدة للتغلب على المشكلة من منطلق حرص القيادات المصرية على إقامة المباراة في القاهرة، تجسيداً للعلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين، منها الطلب من الأهلي والجزيرة تنظيم رحلات لجماهيرهما لحضور المباراة.

تعليق عبر الفيس بوك