الخميس, 20 سبتمبر 2018

"مكتبة السندباد" تختتم جولاتها في ربوع ظفار بالتأكيد على أهمية القراءة في صفوف النشء

السبت 20 أغسطس 2016 07:25 م بتوقيت مسقط

السندباد (2)
السندباد _(1)_
السندباد _(1)_ __
السندباد _(29405065)_ __
السندباد _(29405066)_ __
السندباد _(29405067)_ __

اختُتِمت على مسرح الطفل فعاليات مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال -إحدى مبادرات جريدة "الرؤية"- والتي شاركت للعام الثالث على التوالي ضمن فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي، وتضمَّن برنامج "السندباد" لهذا العام مشاركات متنوعة في 4 مواقع على مدى أسبوع كامل.

وعلى مسرح الساحة العامة، استهلَّت "مكتبة السندباد" أولى مشاركاتها ضمن برنامج حافل بحضور المكرَّم حاتم بن حمد الطائي عضو مجس الدولة رئيس تحرير جريدة "الرُّؤية"، وسعادة سفير دولة فلسطين المعتمد لدى السلطنة، وشهدت مشاركة اليوم الأول تقديم برنامج تثقيفي وترفيهي، إلى جانب مسابقات شارك فيها جمع غفير بينهم 80 مشاركا من منتسبي الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين، وشاركت في العرض فرقة الاستقلال الفلسطينية.

وقدَّمت "مكتبة السندباد" عروضًا على مسرح الطفل بمركز البلدية لترفيهي، بمشاركة فريق شركة المسرح العربية، وكذلك في حديقة طاقة العامة، وعرضا آخر في حديقة مرباط بمشاركة فرقة أوبال الذهبية لتنظيم المهرجانات، وعرضا مميزا آخر بمشاركة فرقة الأمنيات لتنظيم المهرجانات على مسرح القرية الشاملة بقرية سمهرم السياحية.

وقال حاتم الشنفري المشرف بالقرية الشاملة: سعدنا باستضافة مكتبة السندباد المتنقلة للاطفال ونبارك لجريدة "الرؤية" نجاح الفعاليات التي قدمتها المكتبة. وأشار إلى أنَّ فعاليات المكتبة هادفة ولها مساعٍ سامية تهتم بتنمية مهارات الأطفال والأجيال الناشئة وتشجعهم على القراءة.

وقال سعيد النوبي مقدم برامج الأطفال على المسرح: أتعاون للعام الثالث مع المكتبة في تقديم بعض الفقرات ضمن مشاركة مكتبة السندباد المتنقلة للاطفال.. لافتا إلى أنَّ الإقبال يتزايد عاما بعد عام على فعاليات المكتبة، التي تعزِّز مهارات القراءة، وتؤكد على أهمية أن نُسلح الأطفال بالقراءة لتفتح لهم آفاقا ومدارك تفيدهم في حياتهم.