الأربعاء, 16 أكتوبر 2019
24 °c

تفاصيل غرق طفل عماني في الإمارات

السبت 20 أغسطس 2016 03:44 م بتوقيت مسقط

تفاصيل غرق طفل عماني في الإمارات

الشارقة - الوكالات

غرق طفل عُماني (3 سنوات)، إثر انزلاقه في مياه لعبة المجرى النهري من أحد جوانبها الخلفية، في الحديقة المائية والترفيهية بالشارقة في دولة الإمارات.

وذكرت وسائل الإعلام الإماراتية أن فريق الإنقاذ والإسعافات الأولية في المنتزه، قام بالتعامل بشكل سريع مع الحادث، حيث تمكنوا من إخراج الطفل من المياه بعد أن خلع سترة النجاة وسقط في المياه، وقد قدموا له الإسعافات الأولية، بحضور عائلته وفريق من إدارة المنتزه، وكذلك تم التواصل مع الإسعاف الوطني الذي وصل إلى الموقع، وقام أيضاً بمتابعة حالة الطفل وتقديم الإسعافات اللازمة قبل نقله إلى مستشفى القاسمي بالشارقة.

وقام فريق طبي في المستشفي بتقديم الإجراءات الطبية اللازمة لحماية حياة الطفل الذي ابتلع كمية كبيرة من الماء نتيجة الوقوع في المياه.

ويرقد الطفل حالياً في مستشفى القاسمي تحت الرقابة الطبية مع استقرار نبضات القلب والتنفس لديه، لكنه ما زال في حالة فقدان للوعي نتيجة السقوط وانقطاع الأوكسجين عن الدماغ، ويخضع لمجموعة من التحاليل والإجراءات الطبية لعلاجه وتقييم حالته الصحية.

وقال خالد القصير، مدير المنتزه: "نحرص في إدارة المنتزه على متابعة حالة الطفل أولاً بأول من خلال ذويه وإدارة مستشفى القاسمي، آملين أن يمن الله عليه بالشفاء العاجل وأن يرد معافى إلى والديه وأخوته".

وأضاف: "نحن على تواصل مباشر مع عائلة الطفل والمستشفى لضمان تلقي الطفل العلاج المطلوب ومتابعة حالته أو أي احتياجات متعلقة بالموضوع لأهل الطفل".

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية