أول دعوى قضائية ضد "بوكيمون جو"

 

 

رفع زوجان أمريكيان دعوى قضائية ضد مطوري لعبة الواقع الافتراضي "بوكيمون جو" الشهيرة بتهمة تخريب حديقة عامة، مطالبين الشركة المطورة بإزالة كافة شخصيات ووحوش اللعبة الافتراضية.

وقال الزوجان سكوت وجيمي دوديش القاطنان في مدينة سانت كلير شورز بولاية ميتشغان الأمريكية في دعوتهما القضائية التي قدمت للمحكمة الأسبوع الماضي إن "لعبة الواقع المعزز "بوكيمون جو المطورة من قبل شركة نيانتيك الأمريكية التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، أدرجت متنزه "واهبي بارك" ضمن اللعبة بعدد لا نهائي من البوكيمونات المختفية فيها، ما تسبب في إلحاق الأضرار بالحديقة المجاورة لمنزلهما.

وذكرت الدعوى القضائية أن الحديقة أصبحت بمثابة مرتعاً لمن يرغبون في التقاط البوكيمونات الافتراضية، مما حول المنطقة التي يقطنون فيها إلى "فوضى وكابوس"، بسبب الازعاج المستمر، حيث أدت إلى اقتحام الصيادين لحدائق المنازل الخاصة.

وأشارت الدعوى إلى أن الحديقة بعد فترة قصيرة من إطلاق اللعبة مطلع يوليو الماضي صار يتواجد فيها ما بين 15 إلى 20 زائراً في أي وقت من أوقات اليوم لاصطياد الوحوش الافتراضية، ما جعل ممتلكاتهم الخاصة في خطر دائم، فقرابة 16 ساعة متواصلة تظل الحديقة مليئة بالباحثين عن البوكيمونات لإلقاء القبض عليها.

تعليق عبر الفيس بوك