"البيئة" تواصل استعدادات تدشين الخدمات الإلكترونية

 

 

مسقط - الرُّؤية

تستكملُ وزارة البيئة والشؤون المناخية استعداداتَها لتدشين خدماتها الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت؛ وذلك من خلال مشروع التحول للخدمات الإلكترونية، الذي تنفذه الوزارة، والذي يمر بمراحله النهائية.

وتُتيح الخدمات الإلكترونية للمستفيدين تقديم طلبات الحصول على الموافقات والتراخيص البيئية بشكل إلكتروني عبر النوافذ الإلكترونية المخصصة لها، حسب طبيعة ونوع النشاط والترخيص المطلوب. وفي سبيل التمهيد لفتح استخدام هذه الخدمات بشكل موسع، باشرت الوزارة بتخصيص أماكن مجهزة بالأنظمة اللازمة بمبنى الوزارة لاستقبال المستفيدين من تلك الخدمات وتدريبهم على إجراءات وسير عمليات تقديم طلباتهم.

وشرعت الوزارة في معالجة بعض الطلبات وإصدار التراخيص البيئية لها من خلال تفعيل الخدمة الإلكترونية في مرحلتها التجريبية على الشبكة الداخلية للوزارة، على أن تفتتح  على الشبكة العنكبوتية العامة بعد استكمال بعض الإجراءات الفنية بالتنسيق مع هيئة تقنية المعلومات.

يُشار إلى أنَّ الوزارة تُولِي حرصًا كبيرا على تفعيل إصدار تراخيص الاستيراد والتصدير والعبور للمصادر المشعة  والمواد الكيميائية والخطرة  عبر نظام "بيان" الجمركي التابع لشرطة عمان السلطانية منذ تدشينه في شهر فبراير الماضي، كما تعمل على ربط خدماتها مع نظام استثمر بسهولة الذي تشرف عليه وزارة التجارة والصناعة؛ بهدف تكامل الخدمات وتذليل الصعوبات والتحديات أمام المستفيدين من خدمات الوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك