الصين تقتنص "ذهبية الفرق" بختام منافسات "الطاولة" النسائية

 

 

ريو دي جانيرو - رويترز

واصلتْ الصين هيمنتها على منافسات تنس الطاولة، أمس الأول، بفوز كاسح على ألمانيا؛ لتحصد ذهبية الفرق للسيدات، بعدما خسرت شوطا واحدا في النهائي.

وفازت الصين 3-صفر في نحو ساعة ونصف الساعة فقط، عقب فوز لي شياوشيا وليو شيوين على الألمانيتين هان ينج وبتريسا زوليا على الترتيب في مباراتي الفردي دون خسارة أي شوط.

وأظهرتْ ألمانيا بعض المقاومة في لقاء الزوجي عندما فازت بالشوط الثالث لكن ليو وزميلتها دينغ نينغ استعادتا السيطرة وفازتا بالمباراة. ورغم الهزيمة الثقيلة، فإنَّ فضية المانيا هي أول ميدالية لها على الإطلاق في تنس الطاولة للسيدات؛ إذ فشلت في الحصول على أي ميدالية حتى تغلبت على اليابان في مباراة ماراثونية استمرت أربع ساعات في الدور قبل النهائي.

ومنذ انطلاق منافسات تنس الطاولة في أولمبياد 1988 نالت الصين 26 من 30 ميدالية ذهبية وحصدت الذهبية والفضية في منافسات الفردي في ريو ومرشحة لنيل ذهبية الفرق للرجال. وأصبحت اليابانية ميما ايتو البالغ عمرها 15 عاما أصغر فائزة بميدالية اولمبية على الإطلاق في تنس الطاولة بعد أن ساعدت فريقها على الحصول على البرونزية بالفوز على فينج تيانوي من سنغافورة والانتصار 3-1.

تعليق عبر الفيس بوك