"التنمية" تشارك في ورشة عمل إقليميّة حول تمكين المرأة بلبنان

 

مسقط - الرؤية

تشارك وزارة التنمية الاجتماعية، ممثلة في المديرية العامة للتنمية الأسرية، في ورشة عمل بناء قدرات اللجنة الفرعية حول المساواة بين الجنسين في "خطة التنمية المستدامة للإسكوا 2030"، والمقرر عقدها في العاصمة اللبنانية بيروت يومي 17 و18 من أغسطس الجاري.

وتهدف الورشة إلى بناء قدرات أعضاء فريق العمل العربي لدمج قضايا الجنسين في أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 حول الدليل "الأهداف العالمية حول المساواة بين الجنسين" المعني الذي يوضح العلاقة والترابط بين كل من أهداف التنمية المستدامة و"منهاج عمل بكين". وتسعى الورشة إلى تحديد الاحتياجات التقنية والاستراتيجية لتطبيق فعّال لخطة التنمية المستدامة على المستويين الوطني والإقليمي من خلال مناقشة الخطوط الأولية لدراسة تحليلية لجهود واحتياجات الدول الأعضاء لتطبيق الهدف الخامس المتعلق بالمساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة في خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وتأتي الورشة في إطار توصيات لجنة المرأة في "الإسكوا" إلى أهميّة مضاعفة الجهود لتحقيق النهوض بالدور القيادي للمرأة في عمليات رصد تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في ما يتعلق بقضايا الجنسين؛ وإعداد التقارير المرحلية، وتحديد الحلول والممارسات الجيّدة. وأوصت اللجنة في دورتها السابعة في مسقط يناير الماضي بتشكيل لجنة فرعية بالتعاون مع الأمانة العامة للجامعة العربية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، تتألف من الدول الأعضاء، ومعنية بالمساواة بين الجنسين في خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

تعليق عبر الفيس بوك